19-مايو-2021

وكيل الجمهورية بالكاف: هذا التكتّم يعتبر خرقًا صريحًا لواجب الإشعار (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية في الكاف ماهر كريشان، الأربعاء 19 ماي/آيار 2021، بأنه في تطور جديد لقضية الهالكة رفقة الشارني التي قام زوجها عون الأمن بقتلها بسلاحه المهني، تمت الاثنين مساءلة رئيسة جمعية النساء والمواطنة بالكاف، حول تستّرها وتكتّمها على معلومة في غاية من الخطورة.

وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالكاف: مساءلة رئيسة جمعية النساء والمواطنة حول تسترها على معلومة في غاية من الخطورة تتمثل في إعلامها من قبل الهالكة بأن زوجها هدّدها بالذبح

وأوضح، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية، أن هذه المعلومة تتمثل في إعلامها من قبل الهالكة قبل مثولها أمام النيابة العمومية بأن زوجها هدّدها بالذبح في صورة عدم إسقاطها لشكايتها ضده.

وأضاف وكيل الجمهورية أن هذا التكتّم يعتبر خرقًا صريحًا لواجب الإشعار والإعلام المنصوص عليه بالفصلين 14 و 39 من القانون 58 لتجريم العنف ضد المرأة، وفق تصريحه.

يذكر أن رفقة الشارني قُتلت، بتاريخ 9 ماي/آيار 2021، على يد زوجها العون بالحرس الوطني، الذي أطلق عليها 5 عيارات نارية من سلاحه المهني يومًا بعد مثوله أمام النيابة العمومية في حالة تقديم وإطلاق سراحه بعد إسقاط زوجته شكايتها ضده.

وقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحادثة الأليمة التي خلّفت استياءً واسعًا لدى شرائح مختلفة من الحقوقيين والناشطين على منصات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"اسمها رفقة الشارني".. عن الفقيدة التي قتلها زوجها برصاص مسدسه وموجة الاستنكار

بين "رفقة" وعيوني بندقية..