09-نوفمبر-2020

قدمت الدفعة الجديدة من التلاقيح من أوروبا (Niels Wenstedt/BSR Agency)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد كاتب عام النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة، الإثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أنه من المنتظر قريبًا الانطلاق في توزيع تلاقيح النزلة الموسمية، مبينًا أن الدفعة الثانية من التلاقيح البالغة 170 ألف جرعة موجودة حاليًا في مخازن الصيدلية المركزية.

كاتب عام نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة: الصيادلة سيعملون على توعية المواطنين وبيع التلقيح حسب الأولوية

وأوضح، في حوار مع إذاعة "شمس أف أم"، أن طلبات الصيدليات منذ شهرين تبلغ 700 ألف جرعة في حين أن مجمل الجرعات التي سيتم توفيرها 400 ألف جرعة موزعة بين القطاعين العام والخاص، مبينًا أن الصيدليات الخاصة ستتحصّل منها على 270 ألف جرعة.

وأكد أن تلقيح النزلة الموسمية هو آمن، مبينًا أن الدفعة الأولى التي تم توزيعها قدمت من كوريا الجنوبية، فيما قدمت الدفعة الجديدة من أوروبا.

وفي ذات الإطار، اعتبر عميرة أن اشتراط وزارة الصحة سابقًا بضرورة توفير وصفة طبية لمنح التلقيح سيعقد المشكل وفق تعبيره، مؤكدًا أن الصيادلة سيعملون على توعية المواطنين وبيع التلقيح حسب الأولوية، داعيًا الحرفاء للتفهم وفق قوله.

وأضاف، في جانب متصل، أن فيروس كورونا يختلف عن النزلة الموسمية، ملاحظًا، في سياق متصل، توفر الأدوية في الأسواق منها المخصصة لعلاج كورونا عبر الأدوية الجنيسة مشيرًا في المقابل لنقص في توفّر فيتامين "سي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الصيادلة ترفض إسناد تلاقيح النزلة الموسمية بوصفة طبية

نفاذ الدفعة الأولى من تلاقيح النزلة الموسمية منذ الساعات الأولى لتوزيعها