09-أكتوبر-2020

للحد من انتشار فيروس كورونا (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أمام تسارع انتشار عدوى فيروس كورونا، أعلن عدد من الولايات، الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن حظرّ للتجوّل إما في كامل الولاية أو في بعض المعتمديات للحد من العدوى، وذلك بمقتضى قرارات صادرة عن الوالي إثر اجتماعات اللجان الجهوية للكوارث.

أعلن عدد من الولايات عن حظرّ للتجوّل إما في كامل الولاية أو في بعض المعتمديات 

إذ أعلنت ولاية بنزرت، مساء الجمعة، حظر التجوّل في كامل الولاية بداية من الغد السبت من الساعة التاسعة ليلًا وإلى غاية الخامسة صباحًا لمدة 15 يومًا.

كما أعلنت ولاية زغوان فرض حظر الجولان في كل من معتمديتيْ زغوان المدينة والفحص بداية من الغد السبت طيلة الفترة المذكورة ولنفس المدة الزمنية.

وفي باجة، تقرّر حظر الجولان بمعتمديتي باجة الشمالية وباجة الجنوبية يسري بداية من الجمعة بداية من الساعة الثامنة مساءً إلى حدود الخامسة صباحًا وعلى امتداد 15 يومًا.

كما أعلنت ولاية الكاف، اليوم، حظر الجولان في معتمدية الدهماني بسبب الانتشار الكثيف لفيروس كورونا في الجهة.

يُذكر أن تقرّر، في وقت سابق، حظر الجولان في المنستير بداية من أول أيام الشهر الجاري، ثم امتد القرار ليشمل ولاية سوسة وولايات تونس الكبرى.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، أنه تقرّر حصر 6 ولايات و26 معتمديّة كمناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة لفيروس كورونا مبينة أنه تمّت إحالة هذه القائمة إلى السلطات الجهويّة المعنيّة قصد تطبيق الإجراءات الصحيّة والأمنيّة التي تمّ إقرارها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تصنيف 6 ولايات و26 معتمديّة كمناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة لفيروس كورونا

أصحاب المقاهي والمطاعم: الإجراءات ستؤدي إلى قطع أرزاق 100 ألف عائلة