02-أغسطس-2021

بقرار صادر عن القطب القضائي الاقتصادي والمالي (VALERY HACHE/AFP)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي، الاثنين 2 أوت/أغسطس 2021، أن قاضي التحقيق أصدر، بتاريخ 29 جويلية/يوليو المنقضي، قرارات بتحجير السفر عن 5 مديرين بالخطوط الجوية التونسية، ومهندسين اثنين بالخطوط الجوية التونسية الفنية.

الدالي: تتراوح التهم الموجهة للمعنيين بين تحقيق منافع دون وجه حق والإضرار بالإدارة واختلاس أموال عمومية مودعة بالخزينة العامة 

وأوضح الدالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن القطب القضائي الاقتصادي والمالي أصدر هذه القرارات على خلفية تهم باستغلال الصفة لتحقيق منافع دون وجه حق والإضرار بالإدارة.

وأضاف أنه تم كذلك إصدار قرار بتحجير السفر عن رئيس مدير عام بشركة وساطة بالبورصة من أجل اختلاس أموال عمومية مودعة بالخزينة العامة، وتحقيق منافع دون وجه حق، وإلغاء دين جبائي، على حد قوله.

وكان الدالي قد أفاد، في تصريح سابق للوكالة الرسمية بتاريخ 28 جويلية/يوليو 2021، أن النيابة العمومية فتحت بحثًا تحقيقيًا ضد الخطوط الجوية التونسية بخصوص شبهة فساد في اقتناء محركات طائرات على إثر الملف الذي أحالته وزارة النقل على القضاء تبعًا لتقرير التفقدية العامة بالوزارة مع الإشارة إلى أن التقرير يخص الفترة التي ترأس فيها إلياس المنكبي الخطوط التونسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة مكافحة الفساد تحيل ملف وزير سابق على القضاء في شبهة فساد مالي وإداري

أبحاث تحقيقية ضد هيئة الحقيقة والكرامة وهيئة مكافحة الفساد والخطوط التونسية