05-فبراير-2020

قد تصل سرعة الرياح في شكل هبات إلى مستوى 100 كلم/س

الترا تونس- فريق التحرير

 

دعت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، الأربعاء 5 فيفري/ شباط 2020، مستعملي الطريق إلى الالتزام بالسياقة المعتدلة بسبب الرياح القوية، وعدم الإفراط في السرعة وترك مسافة الأمان أثناء السير لرد الفعل عند الاقتضاء.

وزارة الفلاحة توصي البحارة بعدم المجازفة وعدم الإبحار

كما دعت الإدارة إلى التقيد بإشارات أعوان المرور والتأقلم مع حالة الطريق وكثافة الجولان والعوارض المتوقعة وخاصيات العربة وحمولتها، مشيرة إلى أنه يمكن الاتصال بمكتب الإرشاد المروري التابع لها على الأرقام التالية: 71960448 و71963512.

من جهتها، أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بلاغ لها، البحارة، خاصة بخليج الحمامات وخليج قابس، بعدم المجازفة وعدم الإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية استقرار الوضع الجوي.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أفاد أن أبرز العناصر الجوية لطقس الأربعاء تتمثل في شدة الرياح حيث تتطلّب كل اليقظة قرب السواحل وبالمرتفعات وبالجنوب أين ترافقها الدواوير الرملية المحلية، مبرزًا أن سرعتها قد تصل في شكل هبات إلى مستوى 100 كلم/س. وأضاف أن البحر شديد الهيجان إلى هائج بالشمال وبخليج الحمامات وشديد الاضطراب بخليج قابس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إخلاء فوري للبناية المخصّصة لمقر محكمة الناحية في القصرين.. ما القصة؟

روضة العبيدي: أكثر من 83 % من قضايا الاتجار بالبشر تهمّ التشغيل القسري