25-ديسمبر-2021

يخوض بن غربية إضراب جوع منذ 5 نوفمبر 2021 بالسجن لتمكينه من مقابلة ابنه

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المحامي أحمد صواب، السبت 25 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن منوّبه النائب ورجل الأعمال مهدي بن غربية يواصل إضراب الجوع الذي يخوضه منذ تاريخ 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 إلى اليوم، احتجاجًا على رفض الهيئة العامة للسجون والإصلاح تمكينه من مقابلة ابنه في زيارة مباشرة بشكل دوري، وفق تعبيره.

وأكد، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، أن الحالة الصحية لبن غربية تعكرت الجمعة 24 ديسمبر/كانون الأول 2021، وتم نقله إلى قسم الاستعجالي بمستشفى فرحات حشاد بسوسة ثم تم نقله لقسم القلب بالمستشفى ذاته، وفقه.

هيئة الدفاع عن بن غربية تندد بحرمان منوبها من  زيارة ممثلي هيئة مناهضة التعذيب معتبرة ذلك "تنكيلًا جديدًا بمنوبها وهضمًا لحقوقه في خرق صارخ للقانون"

وتابع صواب: "الأخطر من ذلك أنه، في إطار التضييق على الحريات وعلى عمل هيئات حقوق الإنسان، تم منع ممثلين عن الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب من التواصل مع منوبه مهدي بن غربية"، على حد قوله.

وكانت هيئة الدفاع عن بن غربية قد نشرت، الجمعة، بيانًا نبهت فيه إلى أن الحالة الصحية لبن غربية حرجة وأشارت إلى أنه تم منع أعضاء من هيئة الوقاية من التعذيب من مقابلته بالمستشفى رغم انتظارهم لأكثر من 3 ساعات إثر قدومهم في مهمة تفقد له، معتبرة ذلك "تنكيلًا جديدًا بمنوبها وهضمًا لحقوقه في خرق صارخ للقانون".

ونددت الهيئة بقوة بحرمانه من زيارة ممثلي هيئة مناهضة التعذيب وبمواصلة ما وصفتها بـ"حملات التشويه والتشهير والوصم التي تلحق منوبها". كما نددت بـ"حملات التهديد والتشويه التي تطال الهيئات القضائية المتعهدة بملف القضية والتحريض الواقع عليها بعد صدور قرار ختم البحث".

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أنها "أودعت شكاية في شأنها لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة وقد انطلقت الأبحاث بشأنها"، وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صواب: حفظ تهمة تبييض الأموال في حق النائب ورجل الأعمال مهدي بن غربية

صواب لـ"الترا تونس": محاكمة بن غربية تتمّ في إطار سياسي ونتجه نحو تدويل القضية