10-أغسطس-2022
سجن

وفق تأكيد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة، يسري السلطاني، الثلاثاء 9 أوت/ أغسطس 2022، أنّه تمّ إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيسة بلدية طبرقة، آمال العلوي، وفق تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة: بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيسة بلدية طبرقة على خلفية منحها رخصًا لتركيز مظلات شمسية بعدد يتجاوز المسموح به ببعض الشواطئ

وأوضح السلطاني أنّ قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بجندوبة أصدر قراره بعد أن تمت إحالة رئيسة البلدية من قبل النيابة العمومية بتاريخ يوم الإيقاف بتهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على العمليات بمقتضى وظيفه لتحقيق فائدة أو إلحاق ضرر والمشاركة في ذلك طبق الفصول 96 و 32 من المجلة الجزائية.

ويأتي هذا القرار على خلفية ما قال الناطق باسم المحكمة إنها "حملة أمنية للتثبت في الاعتداء على الملك العمومي البحري، تبين من خلالها أن بلدية طبرقة منحت رخصًا لتركيز مظلات شمسية بعدد يتجاوز العدد المسموح به من قبل وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي، بالإضافة إلى إصدار البلدية رخصًا في شواطئ عمومية لا يسمح بالتمركز فيها".

رئيسة بلدية طبرقة آمال العلوي: "لم يجدوا لي بابًا للسرقة أو للرشوة، فوقعت محاكمتي بتلفيق تهمة.."

ونشرت رئيسة بلدية طبرقة، آمال العلوي، من جانبها، على حسابها بفيسبوك، أنّه "من العجائب أن يكرّم السارق في هذه البلاد، ويهان النظيف"، وفقها، مضيفة: "لم يجدوا لي بابًا للسرقة أو للرشوة، فوقعت محاكمتي بتلفيق تهمة.. وأعلم جيدًا أن هذه التهم هدفها إخافتنا ودفعنا للاستقالة، والحملة الأخيرة على المتهربين بدأت تعطي أكلها" على حد تعبيرها.