19-يوليو-2021

29 مركز تلقيح موزّعة على كامل تراب الجمهورية في يومي عيد الأضحى (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن وزير الصحة فوزي المهدي الاثنين 19 جويلية/ يوليو 2021، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمقر الوزارة أنّه سيتمّ تنظيم أيّام مفتوحة للتلقيح للفئة العمريّة 18 سنة فما فوق بـ 29 مركز تلقيح موزّعة على كامل تراب الجمهورية.

وزارة الصحة: أيّام مفتوحة للتلقيح للفئة العمريّة 18 سنة فما فوق بـ 29 مركزًا أيام عيد الأضحى، بتلقيحيْ أسترازينيكا وسينوفارم

وستفتح هذه المراكز أبوابها يوم الثلاثاء من الساعة الواحدة بعد الظهر (13.00) إلى غاية الساعة السابعة مساءً (19.00) ويوم الأربعاء من الساعة الثامنة صباحًا (08.00) إلى حدود الساعة السابعة مساءً (19.00) لتطعيم المواطنين والمواطنات بالجرعة الأولى للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنّ اللقاحات المستعملة خلال أيام العيد هي أسترازينيكا للفئة العمرية 45 سنة فما فوق وسينوفارم الصيني للفئة العمرية 18 سنة فما فوق.

وفيما يلي قائمة المراكز المفتوحة أيام العيد:

مراكز التلقيح المفتوحة أيام عيد الأضحى (وزارة الصحة)

وحول احتمال توافد أعداد كبيرة خلال هذين اليومين قالت مديرة رعاية الصحة الأساسية وعضو لجنة التلاقيح أحلام قزارة الاثنين 19 جويلية/ يوليو 2021: "سنحاول أن يكون التنظيم محكمًا، وسيتم اعتماد في عملية التلقيح خلال أيام العيد تلاقيح من نوع سينوفارم المناسب لجميع الأعمار، وسيكون الخيار متاحًا بخصوص لقاح أسترازنيكا لمن تجاوزت أعمارهم الـ45 سنة" وفق تعبيرها.

ويشار إلى أن وزير الصحة فوزي المهدي، قد أكد الاثنين 19 جويلية/يوليو 2021، أن تونس حاليًا في ذروة الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا التكفل بحواليْ 5 آلاف مصاب بفيروس كورونا في المستشفيات التونسية من بينهم 680 مصابًا يقيمون في أقسام الإنعاش.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أيام العيد فقط.. فتح باب التلقيح لكل المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة

مديرة رعاية الصحة الأساسية: نهدف لبلوغ 70 ألف جرعة تلقيح يوميًا الفترة القادمة