في ذكرى وفاته.. قلب تونس يدعو لإطلاق اسم السبسي على إحدى قاعات البرلمان

في ذكرى وفاته.. قلب تونس يدعو لإطلاق اسم السبسي على إحدى قاعات البرلمان

(صورة أرشيفية/ إريك فيفربورغ/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا رئيس الكتلة النيابية لحزب قلب تونس أسامة الخليفي، الأربعاء 8 جويلية/ يوليو 2020، نيابة عن كافّة أعضاء كتلته إلى إطلاق اسم الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي على قاعة الجلسات العامّة بمجلس نواب الشعب وذلك تخليدًا لذكراه وتكريمًا لروحه.

قلب تونس: الباجي قائد السبسي هو السياسي المحنّك الذي عُرف بوطنيّته وعمل على التوافق والابتعاد عن التجاذبات السياسية طوال فترة حكمه

وجاء اقتراح كتلة قلب تونس قبل أيام معدودة من الذكرى الأولى لرحيل رئيس الجمهورية السابق الباجي قايد السبسي، وتم إيضاحه في بلاغ اطلع عليه "ألترا تونس". وجاء في نص البلاغ كوصف للرئيس التونسي السابق أنه "السياسي المحنّك الذي عُرف بوطنيّته وعمل على التوافق والابتعاد عن التجاذبات السياسية طوال فترة حكمه".

وأوضح البلاغ، الذي حمل إمضاء المكتب الإعلامي لحزب قلب تونس، أن هذه المبادرة "جاءت كعربون امتنان لكلّ ما قدّمه الباجي قايد السبسي لتونس والساحة السياسية"، مشيرًا إلى أن المقترح يتمثل في إطلاق اسم الرئيس الراحل على قاعة الجلسات العامة بمجلس نواب الشعب إما بالمبنى الرئيسي للمجلس أو الفرعي "حتى يتذكّر السياسيون دائمًا أنّ الوحدة الوطنيّة وسياسة التوافق والعمل لمصلحة البلاد تكون فوق كلّ اعتبار"، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا في لقاء وفد من "قلب تونس" بأمين عام اتحاد الشغل؟

الهاروني: أنصح الفخفاخ بالاستقالة!