06-مايو-2018

مرصد شاهد يتحدث عن إقبال متوسط حتى الساعة العاشرة صباحًا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر المرصد "شاهد" أول تقرير لملاحظة الانتخابات إلى حدّ الساعة العاشرة صباحًا، وذكر المرصد المتخصّص في مراقبة الانتخابات أن ملاحظيه وعددهم 1000 ملاحظ منتشرون في كل الدوائر الانتخابية عاينوا انطلاق عملية الاقتراع في موعدها المحدّد وبتسجيل إقبال متوسط.

وأفاد التقرير أنه تم تسجيل عديد الإخلالات أهمها إغلاق 3 مكاتب اقتراع في المظيلة بسبب خطأ في الأوراق الانتخابية إذ تم خلط بين الأوراق التابعة لدائرة قفصة المدينة ودائرة المظيلة مما تسبب في حالة احتقان بلغ إلى درجة تكسير صناديق الاقتراع بمدرسة حي العمالي وبعثرة المواد الانتخابية.

 خلط بين الأوراق التابعة لدائرة قفصة المدينة ودائرة المظيلة في 3 مكاتب في المظيلة ما أدى لاحتقان بلغ إلى درجة تكسير صناديق الاقتراع

كما تحدث المرصد عن سوء تنظيم في بعض المكاتب مثل مدرسة 2 مارس صفاقس مع تسجيل نقص في تكوين بعض رؤساء المكاتب والأعوان المكلفين بتنظيم العملية الانتخابية في ابتدائية 2 مارس سيدي بوسعيد.

كما تم تسجيل خرق للصمت الانتخابي من خلال تواصل الحملات الانتخابية خارج مراكز الاقتراع، مع ملاحظة وجود أفراد تابعين لمركز سبر الآراء "سيغما كونساي" يقومون بسبر الآراء أمام مراكز الاقتراع قبل تصويت الناخبين في الكرم والقصرين والوردية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"أنا يقظ": للجميع إمكانية ملاحظة الانتخابات عبر موقع خاصّ