28-يونيو-2018

نال فيلم آية جائزة أحسن سيناريو في فئة الأفلام القصيرة

الترا تونس – فريق التحرير

 

توج الفيلم التونسي "مصطفى زاد" للمخرج نضال شطا بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي السابع للفيلم، الذي أقيم من 23 الى 27 جوان/ حزيران 2018 بمدينة وجدة المغربية.

كما حاز فيلم آية للمخرجة التونسية مفيدة فضيلة الجائزة الكبرى للمهرجان في صنف الأفلام القصيرة. كما نال جائزة أحسن سيناريو في فئة الأفلام القصيرة.

تحصل الفيلم التونسي "آية" على جائزتين في المهرجان المغاربي السابع للفيلم بوجدة

وخلال حفل تسليم الجوائز الذي أقيم مساء الأربعاء بمسرح محمد السادس، تم الإعلان عن فوز الممثل عبد المنعم شويات بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "مصطفى زاد"، كما عادت جائزة أحسن ممثلة لكل من سندس بلحسن عن دورها في فيلم بنزين للمخرجة التونسية سارة العبيدي، وسارة بيرلس عن دورها في فيلم الفراشة للمخرج المغربي حميد باسكيط .

وفازت الممثلة التونسية سهير بن عمارة بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم "عندما تبدأ السماء بالصراخ" للمخرج قيس الماجري.

وتنافست 6 أفلام طويلة و12 قصيرة على جوائز هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية "سيني مغرب"، وأقيمت دورته السابعة تحت شعار "السينما لغة العالم" وحملت اسم الفنان التشكيلي المغربي الراحل مصطفى الرواس.

وترأس السينمائي المغربي عبد الكريم برشيد لجنة تحكيم الأفلام الطويلة التي ضمت في عضويتها الممثل التونسي أحمد الحفيان، فيما ترأست لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الصحفية المغربية فاطمة الإفريقي، التي كانت توجت موفى شهر ماي/ أيار الفارط بجائزة نجيبة الحمروني المغاربية لأخلاقيات المهنة الصحفية، وفق ما أوردته وات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسابقات وطنية ودولية.. تفاصيل الدورة 33 من مهرجان فيلم الهواة بقليبية

أفلام تونسية في المهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف