فلفال لـ

فلفال لـ"ألترا تونس": "تحيا تونس" يساند المشيشي في قراره

الفلفال: المشيشي هو الوحيد المسؤول عن تشكيل هذه الحكومة ونجاحها أو فشلها مرتبط به وحده

الترا تونس - فريق التحرير



قال النائب عن تحيا تونس مروان فلفال، الثلاثاء 11 أوت/أغسطس 2020، إنّ حركة "تحيا تونس" تساند التوجه الذي اختاره المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي بخصوص قراره تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة، مذكّرًا بأنّ حزبه سبق أن طالب بذلك خلال المشاورات مع المشيشي.

ولفت فلفال، في تصريح لـ"ألترا تونس"، إلى أنّ الوضع الاقتصادي الذي تمر به تونس صعب للغاية فضلًا عن أنّ الوضع الاجتماعي دقيق جدًّا، مؤكّدًا أنّ تونس في حاجة إلى حكومة إنجاز بعيدة كلّ البعد عن التجاذبات السياسية.

الفلفال: المشيشي هو الوحيد المسؤول عن تشكيل هذه الحكومة ونجاحها أو فشلها مرتبط به وحده

وأضاف النائب عن تحيا تونس، في السياق ذاته، أن المشهد السياسي اليوم بما فيه من تشتت وتجاذبات وخصومات يصعب مهمة تكوين حكومة متجانسة ومتضامنة، مستدركًا القول: "لا نقصد ههنا أن دور الأحزاب سيُلغى أو ينتفي، فالأحزاب موجودة في البرلمان وتشتغل" حسب تعبيره.

وأكّد مروان فلفال أنّ "الخيار الأفضل هو تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة بدعم من الأحزاب"، وفق تقديره.

كما اعتبر أن "هشام المشيشي هو الوحيد المسؤول عن تشكيل هذه الحكومة ونجاحها أو فشلها مرتبط به وحده" موضّحًا أنه "لمّا اختاره رئيس الجمهورية قيس سعيّد على أساس كونه الشخصية الأقدر على تشكيل الحكومة قد منحه هذه المسؤولية كاملةً له وحده وليس للأحزاب".

وختم القيادي بتحيا تونس حديثه بالقول إن "الحركة تريد حكومة تستجيب لضرورات الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب وتركز على الإنجاز، بعيدًا عن كلّ ما من شأنه أن يعكر صفو عملها من ضغوط وتجاذبات سياسية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المغزاوي لـ"ألترا تونس": حكومة لا حزبية تعني حكومة لا صلة لها بالبرلمان

فتحي العيادي لـ"ألترا تونس": المشيشي يتحدّى المشهد السياسي