11-أكتوبر-2023
فراس القطوسي

الجامعة التونسية للتايكواندو: القطوسي يعود بقوة في سباق الترشح آليًا إلى أولمبياد باريس 2024

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمكن البطل العالمي التونسي فراس القطوسي، الأربعاء 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، من الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى بالصين.

الجامعة التونسية للتايكواندو: فراس القطوسي يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى بالصين

وقالت الجامعة التونسية للتايكواندو، في بلاغ لها، إنّ فراس القطوسي فاز في المباراة الأولى على بطل أستراليا ليام سويني بجولتين لصفر، ثم فاز في الدور الثمن النهائي على اللاعب من أصول إيرانية فرزاد منصوري بجولتين لصفر، تم فاز في الدور الربع النهائي على بطل العالم 2023 وبطل أوروبا 2022 المصنف رقم 1 أولمبيا الإيطالي سيموني ألبيسو بجولتين لصفر. 

 

فراس القطوسي

 

وفي الدور النصف النهائي، فاز لاعب المنتخب الوطني فراس القطوسي على اللاعب الأمريكي نيكولاس المصنف رقم 3 أولمبيا 1 بجولتين لجولة في مباراة تنافسية، وفي الدور النهائي فاز على بطل كوريا بجولتين لواحدة.

الجامعة التونسية للتايكواندو: فراس القطوسي يعود بقوة في سباق الترشح آليًا إلى أولمبياد باريس 2024 عبر الترتيب الأولمبي

وقد عاد فراس القطوسي بقوة بهذه النتيجة، في سباق الترشح آليًا إلى أولمبياد باريس 2024 عبر الترتيب الأولمبي.

 

 

 

وكان البطل الأولمبي التونسي محمد خليل الجندوبي، قد تمكن أيضًا الثلاثاء 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023، من إحراز الميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو بالصين، ويسترجع بذلك المركز الأول في التصنيف الأولمبي الشهري القادم ويضمن رسميًا الترشح للألعاب الأولمبية باريس 2024 كأول لاعب يترشح بالترتيب الأولمبي في تاريخ التايكواندو التونسي.