21-يناير-2022

من بين الجثث المنتشلة جثّة طفلة يبلغ عمرها حوالي 10 سنوات (صورة توضيحية/(Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، الجمعة 21 جانفي/يناير 2022، إن 11 مهاجرًا على الأقل غرقوا قبالة السواحل التونسية، بينما أنقذت قوات خفر السواحل 21 آخرين كانوا متجهين صوب السواحل الأوروبية.

وأضاف ذات المتحدث، لوكالة رويترز، أنه تم انتشال جثث 5 مهاجرين بينما يجري البحث عن 6 غرقى آخرين.

تم انتشال جثث 5 مهاجرين بينما يجري البحث عن 6 غرقى آخرين

وكانت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، قد أكدت، صباح الجمعة، تواصل عملية بحث وحدات من الجيش والحرس البحريين والحماية المدنية عن مفقودين في غرق مركب للمهاجرين التونسيين غير النظاميين، جد الأربعاء 19 جانفي/يناير الجاري، قبالة سواحل قرقنة حيث لا يزال 6 مهاجرين في عداد المفقودين من بين الذين كانوا على متن المركب الغارق والمقدر عددهم بـ32 مهاجرًا.

وقد تم صباح الجمعة انتشال جثة لأحد الهالكين بعد أن كان فريق الحرس البحري أنقذ 21 شخصًا وانتشل جثة من ضمن الغرقى في حين انتشل غوّاصو جيش البحر 3 جثث أخرى منهم فتاة عمرها حوالي 10 سنوات.

وقد استعمل جيش البحر طائرة عمودية في عمليات البحث بحسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني محمد زكري وكالة الأنباء التونسية.

وتفيد المعطيات التي أدلى بها مصدر أمني لذات الوكالة أن المهاجرين الذين انطلقوا في رحلتهم من سواحل معتمدية المحرس كلهم من الشبان من أصيلي ولايات صفاقس والقيروان وتونس وقفصة، كما أفاد ذات المصدر أن من بين الجثث المنتشلة يوم الخميس جثّة طفلة يبلغ عمرها حوالي 10 سنوات.



اقرأ/ي أيضًا:

قنصلية تونس بطرابلس: ترحيل 22 تونسيًا كانوا موقوفين بمركز للهجرة غير النظامية

حصاد 2021 لرحلات اليمّ بين تونس وإيطاليا.. "تضحيات" في أرقام