25-أكتوبر-2024
القهوة

(Getty) رئيس غرفة أصحاب المقاهي: الزيادة في سعر القهوة سلبي بالنسبة للمهنيين

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 11:35 بتوقيت تونس

 

أكد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي في تونس فوزي حنفي ارتفاع كلفة القهوة بـ200 مليم للعموم، بعد الزيادة الأخيرة في أسعار القهوة الموجهة للمهنيين، وتحدث عن أبرز مخرجات اجتماع أصحاب المقاهي.

رئيس غرفة أصحاب المقاهي: ارتفاع كلفة القهوة بـ200 مليم، بعد الزيادة الأخيرة في سعر مادة القهوة الموجهة للمهنيين والأسعار للعموم تبقى حرة 

وبيّن رئيس غرفة أصحاب المقاهي أن دراسة الأسعار التي تم إنجازها كشفت بأن الزيادة الأخيرة في أسعار مادة القهوة الموجهة للمهنيين، تتسبب في زيادة كلفة القهوة للعموم بـ200 مليم.

ولفت في تصريح لإذاعة "ديوان أف أم" (محلية/خاصة) إلى أن كلفة مشروب القهوة ارتفعت بنحو 200 مليم، وذلك دون احتساب هامش الربح لصاحب المقهى، مشددًا على أن "أسعار المشروبات الساخنة والباردة في المقاهي التونسية تبقى حرة".

وتابع: "تحرير الأسعار لا يعني اعتماد أسعار مشطة، هذا ليس في صالح أصحاب المقاهي، والزيادة في سعر القهوة سلبي بالنسبة للمهنيين"، مبينًا أن سعر مادة القهوة الموجهة للمهنيين ارتفع من 19 دينارًا و800 مليم إلى 34 دينارًا و500 مليم.

رئيس غرفة أصحاب المقاهي: تحرير الأسعار لا يعني اعتماد أسعار مشطة، هذا ليس في صالح أصحاب المقاهي، والزيادة في سعر القهوة سلبي بالنسبة للمهنيين

ويشار إلى أن أسعار القهوة الموجهة للمهنيين شهدت زيادة منذ تاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ليصبح سعر الكلغ الواحد 20 دينارًا و590 مليمًا عوضًا على 11 دينارًا و758 مليمًا بالنسبة للقهوة غير الصافية (مختلطة).

كما ارتفع سعر القهوة الصافية من 19 دينارًا و863 مليمًا إلى 34 دينارًا و500 مليم، وهو ما يعكس زيادة تفوق 70 بالمائة في الأسعار بالنسبة للمهنيين، وهي زيادة هامة وفق تصريح سابق أدلى به نبيل العيادي عضو الغرفة الوطنية لتجار المواد الغذائية بالجملة لإذاعة "إي أف أم" (محلية/خاصة).

 

واتساب