11-أكتوبر-2023
عمال الحضائر

عمال الحضائر يدخلون في سلسلة تحركات احتجاجية جهوية وإقليمية ووطنية بداية من يوم الخميس 12 أكتوبر

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر أقل من 45 سنة، الاثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أنه تقرر الدخول في سلسلة تحركات احتجاجية جهوية وإقليمية ووطنية بداية من يوم الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أمام وزارة الشؤون الاجتماعية وأمام مقرات الولايات والمعتمديات.

مجمع تنسيقيات عمال الحضائر يندد بــ"سياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها الحكومة" محذرًا إياها من "غضب قادم" ويعلن عن سلسة تحركات احتجاجية

وندد المجمع، في بيان له، بما وصفها بـ"سياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها الحكومة الحالية التي نسجت على منوال الحكومات السابقة"، محذرًا إياها من غضب قادم جراء الإجراءات البيروقراطية التعجيزية التي تقوم بها في علاقة بانتداب الدفعة الأولى من عاملات وعمال الحضائر خاصة وبقية الدفعات عامة.

وطالب مجمع تنسيقيات عمال الحضائر رئاسة الجمهورية بـ"فتح قنوات التواصل معهم والوقوف على همومهم ومطالبهم والإنصات لمقترحاتهم".

كما طالب بـ:

  • التسريع في إنهاء جميع إجراءات الدفعتين الأولي والثانية في أجل أقصاه ديسمبر/كانون الأول 2023
  • تعويض من لم يباشر من الدفعتين الأولي و الثانية بمن يليهم في القائمة

مجمع تنسيقيات عمال الحضائر يطالب رئاسة الجمهورية بـ"فتح قنوات التواصل معهم والوقوف على همومهم ومطالبهم والإنصات لمقترحاتهم"

  • انتداب الدفعتين الثالثة والرابعة خلال سنة 2024 باعتبار أن الاتفاق والأوامر الترتيبية الخاصة به تنص على أن سنة 2024 هو موعد انتداب الدفعة الرابعة
  • الالتزام بإنهاء إجراءات جميع الدفعات في سنة 2025 كما نص عليه اتفاق 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020
  • تفعيل الزيادة وصرف المفعول الرجعي حالًا وإمضاء الوثيقة الخاصة بذلك
  • النظر في اعتراضات أصحاب الدفعة الأولى وتنفيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

صورة