26-يناير-2024
علي معلول

الظهير الأيسر للنادي الأهلي علي معلول ينفي ما راج من أخبار حول اعتزاله (الجامعة التونسية لكرة القدم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى اللاعب الدولي التونسي، والظهير الأيسر للنادي الأهلي، علي معلول، ما راج الخميس 25 جانفي/يناير 2024، من أخبار حول اعتزاله اللعب دوليًا.

علي معلول: يتم ترويج مثل هذه الأخبار في كل مسابقة، ويجب تقبّل ذلك في الشارع الرياضي

وقال علي معلول في تصريحه لقناة "نسمة"، إنّ "هذا القرار إن صحّ فسيعلنه هو مباشرة، وسيسمعه الجمهور منه شخصيًا وليس من أيّ طرف آخر".

وأضاف لاعب المنتخب التونسي: "كل مسابقة تخرج مثل هذه الأخبار، ويجب تقبّل هذا في الشارع الرياضي"، وفقه، مقدمًا اعتذاره من الجماهير، قائلًا إنه واع بخيبة الأمر التي تسبّب بها الفريق، وقال: "نتحمّل جميعنا المسؤولية، ويجب محاولة الإصلاح".

يشار إلى أنّ علي معلول قد شارك مع المنتخب التونسي منذ جويلية/يوليو 2013 في 89 لقاء سجل خلالها 3 أهداف.

وكانت آخر مشاركة لمعلول مع المنتخب التونسي، في كأس أمم إفريقيا 2023، الذي انسحبت منه تونس من الدور الأولى، بعد تذيّلها ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 2 نقاط.

آخر مشاركة لعلي معلول مع المنتخب التونسي، كانت مؤخرًا في كأس أمم إفريقيا 2023، الذي انسحبت منه تونس من الدور الأولى

يشار أيضًا إلى أنه راجت أيضًا أخبار حول إعفاء الناخب الوطني جلال القادري من تدريب المنتخب التونسي، قبل أن يعلن مساء الأربعاء 24 جانفي/يناير 2024، أنّ عقده ينص على الوصول لنصف نهائي كأس إفريقيا، مؤكدًا أنه "سيتحمل مسؤولية الإخفاق"، وذلك عقب النتيجة المخيبة للمنتخب أمام جنوب إفريقيا ومغادرته كأس أمم إفريقيا منذ الدور الأول.

وأضاف القادري، في تصريح خاص خاص لقناة "بي إن سبورت"، ردًا على سؤال ما إذا كانت هذه آخر مباراة له مع المنتخب التونسي، "نعم هذا ما ينص عليه عقدي وهذا قراري".

ويأتي تداول هذه الأخبار، إثر النتيجة المخيبة للمنتخب التونسي في مباراته مع جنوب إفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، ليتذيل بذلك المجموعة الخامسة ويغادر المنافسات بنقطتين فقط، بينما ترشحت مالي في الصدارة بـ5 نقاط تليها كل من جنوب إفريقيا وناميبيا بـ4 نقاط لكل منهما.