24-يناير-2024
جلال القادري الفيفا

يأتي تصريح جلال القادري إثر النتيجة المخيبة للمنتخب التونسي في مباراته مع جنوب إفريقيا (صورة أرشيفية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، مساء الأربعاء 24 جانفي/يناير 2024، أنّ عقده ينص على الوصول لنصف نهائي كأس إفريقيا، مؤكدًا أنه "سيتحمل مسؤولية الإخفاق"، وذلك عقب النتيجة المخيبة للمنتخب أمام جنوب إفريقيا ومغادرته كأس أمم إفريقيا منذ الدور الأول.

وأضاف القادري، في تصريح خاص خاص لقناة "بي إن سبورت"، ردًا على سؤال ما إذا كانت هذه آخر مباراة له مع المنتخب التونسي، "نعم هذا ما ينص عليه عقدي وهذا قراري".

ردًا على سؤال ما إذا كانت هذه آخر مباراة له مع المنتخب التونسي يقول المدرب جلال القادري: "نعم هذا ما ينص عليه عقدي وهذا قراري"

وذكر مدرب المنتخب التونسي: "كان هدفنا الوصول إلى الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا، وكنا قادرين اليوم على إحداث الفارق، خاصة خلال الشوط الأول".

وأردف جلال القادري، في ذات الصدد: "لم نكن موفقين، ولم نعرف كيف نتعامل مع الضغط الذي كان مسلطًا علينا لأقصى درجة خلال المباراة"، مستطردًا: "كانت هناك عدة فرص في الشوط الأول، لكن في الـ30 دقيقة الأخيرة لم نكن فاعلين"، وفق تعبيره.

وأكد ناخب المنتخب التونسي أنّ "المباراة الأولى أمام ناميبيا التي انتهت بالهزيمة بهدف دون مقابل، تركت تأثيرات على الجانب المعنوي والذهني للاعبي المنتخب التونسي"، مؤكدًا "نتحمل مسؤولياتنا.

جلال القادري: "المباراة الأولى أمام ناميبيا التي انتهت بالهزيمة بهدف دون مقابل، تركت تأثيرات على الجانب المعنوي والذهني للاعبي المنتخب التونسي ونتحمل مسؤوليتنا"

وتابع جلال القادري: "لم أكن قاسيًا مع اللاعبين، لكننا لم نوفّق ولم نجد مهاراتنا خاصة على مستوى السرعة".

وختم المدرب حديثه بالقول: "عقد الأهداف مع المنتخب التونسي ينص على ضرورة أن نصل لنصف النهائي، وما دمنا لم نصل فواضح أنني ساتحمل مسؤوليتي"، وفق تعبيره.

ويأتي تصريح جلال القادري إثر النتيجة المخيبة للمنتخب التونسي في مباراته مع جنوب إفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، ليتذيل بذلك المجموعة الخامسة ويغادر المنافسات بنقطتين فقط، بينما ترشحت مالي في الصدارة بـ5 نقاط تليها كل من جنوب إفريقيا وناميبيا بـ4 نقاط لكل منهما.