13-فبراير-2022

ينطلق تفعيل الإجراءات الجديدة انطلاقًا من 15 فيفري 2022 (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الخطوط الجوية التونسية أن كل المسافرين القادمين إلى تونس، والذين تجاوزوا 18 سنة وأتموا جرعات التلقيح ضد فيروس كورونا، ينبغي عليهم أن يقدموا ابتداء من يوم 15 فيفري/شباط 2022 جواز تلقيح أو شهادة في استكمال التلقيح لمدة 28 يومًا على الأقل بالنسبة لمن تلقوا لقاح "جونسون" الجرعة الواحدة و7 أيام بالنسبة للقاحات الأخرى.

يتعين على المسافرين، الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات والذين لم يكملوا جدول التلقيح ضد الفيروس، تقديم نتيجة تحليل عند تسجيل الوصول تثبت سلبية الاختبار 

وأضافت، وفق بيان نشرته السبت 12 فيفري/شباط 2022، أنه يتعين على المسافرين، الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات والذين لم يكملوا جدول التلقيح ضد الفيروس، تقديم نتيجة تحليل عند تسجيل الوصول تثبت سلبية اختبار  PCR على أن لا يتجاوز تاريخ القيام به 48 ساعة من موعد التسجيل أو اختبارًا سريعًا لم يمر على إجرائه 24 ساعة عند التسجيل.

وأوضحت، في ذات البيان، أن المسافرين سيخضعون للاختبار السريع أو لاختبار PCR لتقصي الفيروس عند وصولهم إلى تونس وفي حالة كانت نتيجته موجبة، يجب على المسافر الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 5 أيام وفي حالة تواصل ظهور الأعراض سيتم تمديد فترة الحجر الذاتي إلى 7 أيام.

يُذكر أنه على المسافرين إلى تونس تعمير الاستمارة https://app.e7mi.tn وتقديمها عند الوصول إلى تونس في نسخة رقمية أو ورقية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: إلغاء حظر الجولان وتواصل منع التجمعات لمدة أسبوع

عدد الوفيات بكورونا يتجاوز 27 ألفًا في تونس