28-أبريل-2022
إضراب بلدية قربة

يحتج أعوان بلدية قربة تنديدًا بعودة الكاتبة العامة للبلدية لمباشرة مهامها بعد توقفها منذ جويلية الماضي

الترا تونس - فريق التحرير

 

دخل أعوان وإطارات بلدية قربة من ولاية نابل، بداية من الخميس 28 أفريل/شباط 2022، في إضراب مفتوح عن العمل، "على خلفية استدعاء 4 أعوان للتحقيق، وتنديدًا بعودة الكاتبة العامة للبلدية لمباشرة مهامها بعد توقفها عن العمل منذ شهر جويلية/يوليو الفارط".

كاتب عام نقابة بلدية قربة: إحالتي رفقة 3 أعوان أمام التحقيق على خلفية رفضنا عودة الكاتبة العامة للبلدية لمباشرة عملها

وقال كاتب عام النقابة الأساسية لبلدية قربة علية نوارة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إنه "يَمْثُل الخميس صحبة 3 أعوان أمام التحقيق إثر تلقيهم استدعاءات في الغرض"، مندّدًا بـ"اعتماد سياسة الهرسلة وفبركة الملفات ضدهم والإحالة على مراكز الأمن على خلفية رفضهم لعودة الكاتبة العامة للبلدية لمباشرة عملها"، على حد قوله.

وقد عبّر أعوان وإطارات البلدية، خلال وقفة احتجاجية انتظمت أمام مقر البلدية، عن "تمسكهم بمطلبهم الأساسي والمتمثل في تخلي الكاتبة العامة عن مهامها نظرًا لاستحالة التعامل معها"، مشيرين إلى "تعطل مهام إدارة البلدية في القيام بواجبها تجاه متساكني مدينة قربة، التي تعيش وضعية كارثية على المستوى البيئي بسبب تراكم الفضلات في الشوارع"، وفق ما نقلته الوكالة الرسمية.

 

اعوان و موظفي بلدية قربة يدخلون في اضراب على خلفية ما آلت اليه الاوضاع بادارة البلدية.

Posted by ‎النقابة الأساسية لبلدية قربة‎ on Thursday, April 28, 2022

وقد ندد الاتحاد الاتحاد الجهوي للشغل بنابل، في بلاغ أصدره بتاريخ 27 أفريل/نيسان 2022، بـ"الوضع المحتقن في صفوف أعوان وموظفي بلدية قربة الذي أدى إلى تعطل العمل بالإدارة البلدية جراء عدم تحمل المسؤولية وسوء المعاملة من قبل القائمين عليها".

كما استنكر "الوضعية الكارثية التي أصبحت عليها مدينة قربة ككل جراء تهاون المسؤولين مما أدى إلى سخط المواطن على البلدية"، معبرًا عن دعمه للنقابة الأساسية لبلدية قربة في "اتخاذ كل الأشكال النضالية المتاحة قانونيًا"، وفق نص البلاغ.

 

اصدر الاتحاد الجهوي للشغل بنابل بيانا بتاريخ 27 افريل 2022 يندد فيه الوضع المحتقن في صفوف اعوان و موظفي بلدية قربة الذي...

Posted by ‎النقابة الأساسية لبلدية قربة‎ on Thursday, April 28, 2022