15-يوليو-2022
عشاق الدنيا مهرجان قرطاج الدولي

تتواصل سهرات الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي إلى غاية 20 أوت 2022 (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

افتتحت الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي، ليل الخميس 14 جويلية/ يوليو 2022 بالمسرح الروماني بقرطاج، وسط حضور جماهيري كبير، لتُستهل الدورة بالعرض المسرحي الموسيقي الراقص "عشاق الدنيا" لعبد الحميد بوشناق.

تكريم نجمة التنس التونسية أنس جابر قبل انطلاق افتتاح الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي بالعرض المسرحي الموسيقي الراقص "عشاق الدنيا"

وقد امتزجت في هذا العرض الفرجوي "فنون المسرح والرقص والغناء لتعود بالمشاهد إلى أجواء النوبة والفن الشعبي في فترة التسعينيات، وقد اقتبسه المخرج عن مسلسله الدرامي (نوبة) الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2019 و2020"، وفق بلاغ وزارة الثقافة التونسية.

وشارك في هذا العرض أكثر من 98 فنانًا من ممثلين ومسرحيين وفنانين شعبيين على غرار لطفي بوشناق وريم الرياحي والحبيب محنوش وحمزة بوشناق وبحري الرحالي وعزيز الجبالي وأميرة شبلي وهالة عياد والشاذلي عرفاوي وبلال بريكي ومهذب الرميلي ومروان العريان وهشام سلام والتليلي القفصي وصالح الفرزيط وسمير الوصيف وكافون وعبد الوهاب الحناشي والحبيب  الشنكاوي.

 

 

وقد كرّمت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي قبل انطلاق الحفل نجمة التنس التونسية أنس جابر.

 

صورة للفنان لطفي بوشناق من افتتاح مهرجان قرطاج الدولي 2022 (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

وللتذكير، فإن إدارة المهرجان أقرّت برمجة عرض ثان لـ"عشاق الدنيا" يوم 15 جويلية/ يوليو 2022 على ركح المسرح الروماني بقرطاج "بعد الإقبال الجماهيري المكثف على هذا العرض ونفاد التذاكر في فترة وجيزة".

ويذكر أنّ سهرات الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي، تتواصل إلى غاية 20 أوت/ أغسطس 2022 بعروض تحمل تنويعات ونفحات فنية من مختلف الضروب الإبداعية.

 

 

وقد عرف عرض "عشاق الدنيا" تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل، وأثار إعجاب الكثيرين الذين عبّروا عن استحسانهم للعمل، على أنّ البعض الآخر، اعتبر أنّ هناك إخلالات ونقائص شابت العرض، منتقدين ما وصفوه بـ "السطحية وغياب الإبداع والتجديد"، وفقهم.

عرف عرض "عشاق الدنيا" تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل وأثار إعجاب الكثيرين فيما انتقده آخرون لإخلالات ونقائص شابت العرض وفقهم