03-يوليو-2019

الإرهابي فجر نفسه بعد محاصرته من طرف الوحدات الأمنية (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب ورئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان عبد اللطيف المكي، في نشرية على حسابه على فيسبوك الأربعاء 3 جويلية/يوليو 2019، إن الإرهابي أيمن السميري هو أحد العناصر ضمن الخلية الإرهابية التي نفذت تفجيرات يوم الخميس الماضي.

وأضاف أن هذه الخلية مكونة من ستة أفراد اثنان فجّرا نفسيهما يوم الخميس وثلاثة أُلقي عليهم القبض بأحزمتهم، وفق تأكيده، بينما تواصلت مطاردة الرابع قبل القضاء عليه مساء الثلاثاء بحي الانطلاقة.

سفيان الزعق: الإرهابي أيمن السميري كان يُخطّط لتنفيذ تفجير أكثر حدّة من العمليتين الإرهابيتين في "شارل ديغول" و"القرجاني" 

فيما أفاد النّاطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، الأربعاء 3 جويلية/يوليو 2019 على إذاعة "جوهرة أف أم"، أنّ الإرهابي أيمن السميري كان يُخطّط لتنفيذ تفجير أكثر حدّة من العمليتين الإرهابيتين في "شارل ديغول" و"القرجاني" يوم الخميس المنقضي.

وكانت قد أكدت وزارة الداخلية في بلاغ محين، فجر الأربعاء، أنه لا صحة للإشاعات التي يتم تداولها بخصوص وجود امرأة كانت ترافق الإرهابي أو ارتدائه لزي نسائي خلال عملية المطاردة المطولة التي انتهت بمحاصرته بحي الانطلاقة للعاصمة مما دفعه إلى تفجير نفسه باستعمال حزام ناسف.

وأوضحت الوزارة أنه فجّر نفسه خلال إطلاق النار عليه، مؤكدة عدم تسجيل أية خسائر بشرية.

اقرأ/ي أيضًا:

القضاء على الإرهابي أيمن السميري في حي الانطلاقة

بن تيشة: من الوارد تتبع مروجي إشاعة وفاة الرئيس