02-ديسمبر-2021

رياح قوية وانخفاض حاد في الحرارة خلال اليومين القادمين وفق المعهد (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن طقس الخميس 2 ديسمبر/ كانون الأول 2021، يتميّز بصحو نسبي يتواصل نهار هذا اليوم مع تغييرات منتظرة بداية من هذا المساء "حيث تصل إلى بلادنا كتل هوائية باردة قطبية المنشأ وبالتالي عودة الشتوية بكل ما تحمل الكلمة من معاني" وفق نص البلاغ.

المعهد الوطني للرصد الجوي: التقلبات الجوية خلال اليومين القادمين تكون بفاعلية مماثلة لما شهدته تونس الاثنين الفارط أي أمطار، رياح قوية وانخفاض حاد في الحرارة مع إمكانية تساقط الثلوج بالمناطق الجبلية الغربية

وأضاف المعهد، في بلاغ له على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنّ الأمطار خلال الليلة القادمة تهم مناطق الشمال وتكون مؤقتًا رعدية ببنزرت، طبرقة ونفزة مع تساقط البرد بأماكن محدودة. 

وأشار معهد الرصد الجوي إلى أن التقلبات الجوية خلال اليومين القادمين تكون بفاعلية مماثلة لما شهدته تونس الاثنين الفارط أي أمطار، رياح قوية وانخفاض حاد في الحرارة مع إمكانية تساقط الثلوج بالمناطق الجبلية الغربية.

وشدد معهد الرصد الجوي على أنّ شدة الرياح تتطلب اليقظة قرب السواحل، لتكون النشرات تحذيرية بدرجة أولى بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر شديد الاضطراب إلى هائج، فيما تظل الحرارة دون تغيير نهارًا وتتراوح القصوى بين 16 و21 درجة وتكون في حدود 12 بالمرتفعات.