10-ديسمبر-2018

أشرف الشهيد على تصنيع طائرة "الأبابيل" لفائدة المقاومة الفلسطينية (سعيد الخطيب/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنظم الرابطة التونسية للتسامح أسبوع الشهيد محمد الزواري في صفاقس انطلاقًا من يوم الإثنين 10 ديسمبر/كانون الأول 2018 إلى غاية يوم 16 من نفس الشهر، وذلك بالشراكة مع مكونات من المجتمع المدني المحلي، وذلك إحياءً للذكرى الثانية لاغتيال الشهيد قبل سنتين على يد الموساد الإسرائيلي.

 الرابطة التونسية للتسامح تدعو القضاء التونسي إلى كشف حقيقة اغتيال الشهيد محمد الزواري

ودعت الرابطة القضاء التونسي إلى كشف حقيقة الجريمة الصهيونية في اغتيال الشهيد الزواري للشعب التونسي، وتسليط القصاص العادل ضد الخونة الذين تعاونوا مع العدو الصهيوني، وفق نص بيانها.

وقالت إنها تدين بشدة أي عملية توظيف لدماء الشهيد في المعركة السياسية المحلية، مطالبة الحكومة التونسية بتكريم الشهيد الزواري بما يليق بمقامه بصفته قائدًا كبيرًا في المقاومة الفلسطينية.

كما طالبت الرابطة التونسية للتسامح بضرورة تمكين أرملة الشهيد من الجنسية التونسية.

وكان قد أغتيل المهندس الطيّار محمد الزواري أمام منزله في صفاقس بتاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول 2016، وهو ينتمي لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية التي وجهت في بيان لها بتاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول 2016 أصابع الاتهام في عملية اغتيال الشهيد لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد".

وقد أشرف الشهيد على مشروع تطوير طائرات دون طيار "أبابيل" وتصنيعها وهي طائرات استخدمتها حركة حماس في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

في تونس.. هل اغتالوا محمد الزواري مرتين؟

كرواتيا ترفض تسليم متهم ثان في جريمة اغتيال محمد الزواري