07-يناير-2022

شاطئ الفندق الذي تعرض لهجوم إرهابي بسوسة (صورة أرشيفية/Jeff J Mitchell/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت شركة الرحلات السياحية TUI، الخميس 16 جانفي/يناير 2022، أنها توصلت مع شركة المحاماة "إيروين ميتشل" الممثلة للناجين من "هجوم سوسة الإرهابي" لسنة 2015 ولعائلات الضحايا، إلى تسوية "دون الاعتراف بالمسؤولية أو الخطأ" مع العائلات والناجين.

وجاء في بيان مشترك بين الشركة السياحية وشركة المحاماة  التي تمثل أكثر من 80 شاكيًا (بين ناجين وأقارب الضحايا)، تحصلت عليه "سكاي نيوز": "لقد صدمتنا الأحداث المأساوية التي وقعت في 26 جوان/يونيو 2015 في تونس ودمرتنا جميعًا وغيرت حياة المتضررين إلى الأبد. لطالما أعربت TUI عن تعازيها القلبية لعائلات وأصدقاء الذين شهدوا الهجوم الإرهابي في ذلك اليوم وتواصل تقديم تعاطفها العميق معهم".

شركة TUI السياحية وشركة المحاماة الممثلة للناجين من "هجوم سوسة الإرهابي" لسنة 2015 ولعائلات الضحايا تعلنان التوصل إلى تسوية "دون الاعتراف بالمسؤولية أو الخطأ"

وتابع: "لقد عملت TUI بشكل تعاوني مع الشاكين وممثلهم "إيروين ميتشل" للتوصل إلى تسوية، دون الاعتراف بالمسؤولية أو الخطأ، واعترافًا بالظروف الاستثنائية تمامًا للقضية، وعلى أمل أن تتوصل إلى مساعدة الشاكين إلى حدّ ما"، وفق البيان.

وأكدت الشركة السياحية أنها "تقدر مدى صعوبة تجاوز مثل هذا الحادث المروع، لكنها تأمل اليوم أن توفر الفرصة لأولئك المتضررين للبدء في القيام بذلك"، حسب البيان ذاته.

يذكر أن تونس شهدت في 26 جوان/يونيو 2015 هجومًا إرهابيًا استهدف فندقًا في المنطقة السياحية المشهورة مرسى القنطاوي في مدينة سوسة، خلّف 38 ضحية من بينهم بريطانيون وإيرلنديون، و39 جريحًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس.. هجوم إرهابي مختلف ورسائل خطرة

رهاب الإرهاب