04-يونيو-2021

بعد أن تداول نشطاء ترفيعها من 1400 مليمًا إلى 3550 مليمًا (صورة أرشيفية/ Getty/ Andrew Woodle)

 

الترا تونس - فريق التحرير   



نفت شركة تونس الطرقات السيارة، في بيان الجمعة 4 جوان/ يونيو 2021، ما راج من أخبار تتعلق بالترفيع في معلوم الاستخلاص بالطرقات السيارة بعد أن تداول عديد النشطاء بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هذا الخبر. وقالت الشركة إن المعاليم المعمول بها ما تزال سارية المفعول بمعنى أن التعريفة تظل  1400 مليمًا ولم ترتفع إلى 3550 مليمًا كما تداول البعض على منصات التواصل بخصوص محطة الاستخلاص بمرناق مثلًا.

شركة تونس الطرقات السيارة (بعد أنباء عن الترفيع في أسعار محطة الاستخلاص بمرناق): المعاليم المعمول بها ما تزال سارية المفعول

ونشر موقع تونس تتحرى وهو الموقع المتخصص في صحافة التحري الذي أطلقته النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أنه تم الاتصال بمديرة الأشغال الكبرى بشركة طرقات السيارات هادية بلطي حيث أكدت أنه وقع عرض قانون تنقيح في رأس مال الشركة بعنوان استكمال المشاريع أمام لجنة المالية بمجلس نواب الشعب.

وأضافت أن ما عرض هو عبارة عن دراسة قامت بها الشركة لتبين الاختلالات المالية للشركة ما سبب لها خسارة بسبب التعريفة المنخفضة. وأشارت إلى الاتفاقيات التي تربط الشركة مع الجهات الرسمية بالدولة والتي تنص على زيادة بـ 1500 مليمًا كل 3 سنوات.

وأوضحت أن شركة تونس الطرقات السيارة تحصلت على زيادتين في الأسعار الأولى في 2003 والثانية في 2014. وأكدت هادية بلطي أنه يوجد مقترح لزيادة السعر ولكنها في طور المشاورات.

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل التعريفات الجديدة للنقل العمومي البرّي

مرصد رقابة: تعريفة النقل الجديدة تخدم فقط مصلحة مزوّد خاص وأصحاب المصالح