11-نوفمبر-2020

من المرجح وصوله إلى تونس خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مدير معهد "باستور" الهاشمي الوزير، الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أنه من المتوقع أن يصل لقاح فيروس كورونا إلى تونس خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021، في حال سارت الأمور كما يُراد لها أن تكون.

وأضاف، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش ندوة صحفية انعقدت بقصر الحكومة بالقصبة حول أخر مستجدات الوضع الوبائي بالبلاد، أن حاجيات تونس تم تحديدها بـ20 % من مجموع التونسيين، وتشمل بدرجة أولى المسنين، والمصابين بأمراض مزمنة، والطاقم الصحي، ومسؤولي الدولة، مضيفًا أن النسبة قد تصل إلى 30 % أو 40% حسب تطور الوضع الوبائي بالبلاد.

الهاشمي الوزير: سعر لقاح فيروس كورونا سيكون أقلّ من سعر التحليل المخبري، وسيترواح ثمن الجرعة الواحدة بين 2  و 2.5 دولارًا

وأشار مدير معهد باستور، في ذات الصدد، إلى أن سعر لقاح فيروس كورونا سيكون أقلّ من سعر التحليل المخبري، مفيدًا بأن سعر الجرعة قد يتراوح بين 2  و 2.5 دولارًا، أي بين 5.5 و 7 دينارات تقريبًا.

ولفت الوزير إلى أن البنك الدولي هو الذي أكد لوزير الصحة أن تونس ستكون من الدول الأولى التي ستتحصل على التلاقيح، مستطردًا أن العمل يكون مع المخابر العالمية وأن تونس ستعمل جاهدة لتكون من الدول الأولى التي تتحصل على التلاقيح، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ظرف أسبوع واحد: تسجيل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا

وزير الصحة: لقاح كورونا لن يصل إلى تونس قبل ماي أو جوان 2021