06-ديسمبر-2021

كان وزير التربية قد أكد إثر حادثة الاعتداء أنه سيقع إنفاذ القانون على المعتدي (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي، الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021، على خلفية الشكاية التي تقدم بها مدير معهد ثانوي بسيدي بوزيد، ومفادها تعرضه إلى اعتداء بالعنف بمكان عمله من قبل ولي يعمل عون أمن، أنّ النيابة العمومية أذنت بإحالة كل من الولي الذي يشغل خطة أمني، والطبيب الذي سلم الشهادة الطبية الأولية بحالة تقديم.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد لـ"الترا تونس": النيابة العمومية أذنت بإحالة كل من الولي الذي يشغل خطة أمني، والطبيب الذي سلم الشهادة الطبية الأولية بحالة تقديم

وأضاف، في تأكيده لـ"الترا تونس"، أنّ ذلك جاء بعد أن تمت إحالة الموضوع على فرقة الأبحاث والتفتيش بسيدي بوزيد والتي قامت بمراجعة النيابة العمومية بعد استكمال الأبحاث، مشيرًا إلى أنه سيقع إحالة المحضر لاحقًا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين قانونًا.

ويشار إلى أنّ الدروس قد تعطلت الاثنين الفارط  29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بكامل معهد 9 أفريل بسيدي بوزيد، إثر الاعتداء على مديره ما استوجب نقله إلى المستشفى من قبل الحماية المدنية.

ويرجع سبب الخلاف بين الوليّ الذي يشغل خطة أمني، ومدير المعهد، وفق ما علمته "الترا تونس"، إثر قرار إدارة المعهد معاقبة التلميذ وعرضه على مجلس التأديب بسبب تعمده إخفاء دفتر المناداة الخاص بالقسم الذي يدرس به.

ويُذكر أنّ وزير التربية فتحي السلاوتي، قد أدان حادثة الاعتداء على مدير المعهد الثانوي 9 أفريل بسيدي بوزيد والتي ارتكبها ولي أحد التلاميذ، قائلًا إنه "اعتداء همجي وعنيف جدًا" وفق تعبيره.

وأوضح وزير التربية في وقت سابق، أنه اتصل بوزير الداخلية توفيق شرف الدين، "وسيقع إنفاذ القانون على المعتدي وعلى الجميع بلا استثناء"، باعتبار أنّ والد التلميذ يشغل خطة أمني بوزارة الداخلية، منددًا بشدّة بهذا الاعتداء "الفظيع والشنيع على أحد رموز المنظومة التربوية" وفقه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وليّ أحد التلاميذ يعتدي على مدير معهد بسيدي بوزيد.. ووزير التربية يتفاعل

بعد اعتدائه على أستاذه.. بطاقة إيداع بإصلاحية المروج في حق التلميذ