24-مارس-2020

ارتفاع الإصابات في ولاية المنستير لتبلغ 7 حالات (Getty)

 

في تصريح خص به مراسل "الترا تونس" بالساحل، قال سامي الرقيق، المدير الجهوي للصحة بسوسة، أنه "تم تسجيل إصابة سادسة بفيروس كورونا لمواطن قدم من تركيا ويبلغ من العمر 38 سنة بعد أن  أظهرت نتائج التحاليل ذلك"، والمواطن يقطن بحي الزهور بسوسة وهو ملتزم حاليًا بالحجر الصحي الذاتي منذ وصوله إلى تونس".

المدير الجهوي للصحة بسوسة: "تم تسجيل إصابة سادسة بفيروس كورونا لمواطن قدم من تركيا ويبلغ من العمر 38 سنة بعد أن  أظهرت نتائج التحاليل ذلك"

وأكد الرقيق أن "الوضع في سوسة مطمئن لأن الحالات المسجلة معلومة وليست من عدوى أفقية"، كما جدد دعوته للمواطنين بالالتزام بالحجر الصحي العام وعدم التنقل بين المناطق.

ومن جهته، أكد المنصف الهواني، المندوب الجهوي للصحة بالمنستير، ارتفاع الإصابات في ولاية المنستير لتبلغ السبعة، والحالتان الجديدتان المسجلتان هما لمواطن تونسي قدم من تركيا وامرأة قدمت من فرنسا يوم 12 مارس/ آذار الجاري عبر مطار تونس قرطاج الدولي.

وأكد الهواني أن "المصابين ملتزمين بالحجر الصحي الذاتي منذ وصولهما"، وأضاف أن العدد الجملي للخاضعين للعزل الذاتي حالياً قد بلغ 287 وأتم 101 شخصًا الحجر الصحي دون أن تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس". 

 

اقرأ/ي أيضًا:

صفاقس: ثبوت إصابة مريض بمستشفى الحبيب بورقيبة بفيروس "كورونا"

مُصاب بـ"كورونا" يحيل العاملين بمصحة سكرة إلى الحجر الصحي