06-ديسمبر-2022
علم فلسطين مباراة تونس وفرنسا

كان المشجع التونسي محمد أمين بلاغة قد اقتحم أرضية الملعب في مباراة تونس وقطر رافعًا العلم الفلسطيني (DeFodi Images/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل سفير فلسطين بتونس هائل الفاهوم، الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022، الشاب التونسي محمد أمين بلاغة، الذي دخل أرضية ملعب المباراة التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره الفرنسي في دور المجموعات من مونديال قطر، ورفع علم فلسطين داخل أرضية الملعب.

سفارة فلسطين بتونس: الشاب التونسي رفع العلم الفلسطيني تأكيدًا منه على أن فلسطين كانت وستبقى في وجدان وعقول الشعب التونسي الشقيق وشعوب العالم أجمع المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال

وذكرت السفارة الفلسطينية بتونس، في بلاغ لها، أنه تم خلال اللقاء تكريم الشاب بلاغة على دوره في دعم الحق الفلسطيني خلال تظاهرة عالمية وأمام أنظار الملايين من المشاهدين بالعالم، "تأكيدًا منه على أن فلسطين كانت وستبقى في وجدان وعقول الشعب التونسي الشقيق وشعوب العالم أجمع المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس".

وكانت مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات التي جمعت منتخبيْ تونس وفرنسا، بتاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، قد شهدت اقتحام مشجع تونسي لأرض الملعب خلال الشوط الثاني، بعد دقائق من تسجيل مهاجم المنتخب التونسي هدفًا في شباك المنتخب الفرنسي، رافعًا العلم الفلسطيني.

وكانت الجماهير التونسية الحاضرة قد رددت، لدى إخراج الأمن للمشجع التونسي من أرض الملعب، "فلسطين فلسطين" عاليًا، باستاد المدينة التعليمية بمنطقة الريان بقطر.

يذكر أن  المنتخب التونسي كان قد حقق في تلك المباراة التي جمعته بالمنتخب الفرنسي حامل اللقب في مونديال روسيا 2018،  انتصارًا تاريخيًا بنتيجة هدف بلا مقابل.