01-ديسمبر-2022
أنطوان غريزمان فرنسا تونس

اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان وهو يحتج أمام الحكام على قرار الرجوع إلى الفار (ADRIAN DENNIS/ أ.ف.ب)

الترا تونس -فريق التحرير

 

قالت وسائل إعلام فرنسية، ليل الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيتقدّم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' بعد إلغاء هدف التعادل الذي سجله أنطوان غريزمان في آخر لحظات الوقت بدل الضائع من المباراة عقب مراجعة حكم الفيديو للواقعة بعد التصفير إعلانًا على نهاية المباراة التي جمعت تونس وفرنسا في الجولة الثالثة من نهائيات مونديال قطر 2022.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن "الاتحاد الفرنسي اختار تقديم شكوى، لأنه لا ينبغي للحكم أن يستخدم تقنية حكم الفيديو المساعد بعد أن أطلق صفارة نهاية المباراة".

صحيفة "ليكيب" الفرنسية: الاتحاد الفرنسي اختار تقديم شكوى، لأنه لا ينبغي للحكم أن يستخدم تقنية حكم الفيديو المساعد بعد أن أطلق صفارة نهاية المباراة

وقالت إن القانون المتعلق بحكم الفيديو المساعد الصادر عن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ينص على أنه: "إذا تم استئناف اللعب بعد إيقافه، لا يمكن للحكم إجراء تحليل إلا في حالة الخطأ في الهوية أو ارتكاب جريمة يعاقب عليها بالإقصاء (العنف، البصق، العض، الكلمات أو الأفعال المؤذية أو الوقحة أو المسيئة)"، حسب ما نقلته الصحيفة الفرنسية التي أشارت إلى أن الاتحاد الفرنسي، الذي أمامه نظريًا 24 ساعة لتقديم شكوى بعد المباراة، قرر أن يوجه هذا الادعاء إلى انتباه الفيفا، وفقها.

في الأثناء، لم ينشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على موقعه الرسمي أيّ تفاصيل بخصوص تقدمه بشكوى إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كان اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان قد سجل هدفًا في الوقت بدل الضائع لكن تم إلغاؤه بعد الرجوع إلى الفار والتأكد من أن جريزمان كان في موضع تسلل

وكان المنتخب التونسي قد حقق، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، انتصارًا تاريخيًا في المباراة التي جمعته بالمنتخب الفرنسي حامل اللقب في مونديال روسيا 2018، بنتيجة هدف بلا مقابل، في إطار الجولة الثالثة من منافسات كأس العالم 2022.

وقد سجّل الهدف قائد المنتخب التونسي وهبي الخزري في الدقيقة 58 من سير المباراة.

كما سجل اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان هدفًا في الدقيقة 98 من سير المباراة، لكن تم إلغاؤه بعد الرجوع إلى الفار والتأكد من أن جريزمان كان في موضع تسلل.

ورغم انتصار المنتخب التونسي على نظيره الفرنسي، إلا أنه انسحب من منافسات مونديال قطر 2022، وذلك لفوز منتخب أستراليا أمام الدنمارك  ضمن منافسات نفس المجموعة. وقد ترشح بذلك كل من فرنسا وأستراليا إلى الدور الثاني من المونديال.