21-ديسمبر-2020

رئيس الجمهورية قيس سعيّد (Florian Gaertner/Photothek)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الجمهورية، الإثنين 21 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أوصى بنقل جريحيْ الحرس الوطني، عن طريق الجو، إلى المستشفى العسكري بتونس، على خلفية إصابتهما جراء الحادث الذي جدّ صباح الإثنين بالقصرين.

الرئاسة: مصابا الحرس الوطني محلّ متابعة مستمرة من قبل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

وأكدت الرئاسة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، بأن المصابيْن محلّ متابعة مستمرة من قبل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد تم نقل الجريحين من أبطال الحرس الوطني، عن طريق الجو، إلى المستشفى العسكري بتونس إثر...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Lundi 21 décembre 2020

وكان قد تعرّض الموكب المرافق لوزير الداخلية توفيق شرف الدين، خلال زيارته إلى القصرين لتقديم واجب العزاء لعائلة شهيد الوطن عقبة الذيبي، إلى حدث مرور أسفر عن وفاة 3 أعوان من الحرس الوطني، وإصابة عونين آخرين.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد كلّف وزير الداخلية توفيق شرف الدين بالتحوّل إلى القصرين وتقديم واجب العزاء والإحاطة النفسية والمادية لعائلة المواطن عقبة بن عبد الدايم ذيبي وذلك نيابة عنه، باعتباره لا يزال قيد الحجر الصحي، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة مساء الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول 2020. 

وتوجه وزير الداخلية توفيق شرف الدين إلى القصرين إثر "العملية الإرهابية الغادرة التي جدت بمنطقة السلاطنية من معتمدية حاسي الفريد بولاية القصرين والتي استشهد على إثرها المواطن عقبة بن عبد الدايم ذيبي"، كما أكدت رئاسة الحكومة. 

في سياق متصل، وجه رئيس الحكومة هشام المشيشي "تعليمات إلى وزيري الدفاع والداخلية، بتكثيف الجهود للكشف عن ملابسات العملية وعن مرتكبيها والمخططين لها لينالوا جزاءهم"، مؤكّدًا أنّ "الحرب على الإرهاب يجب أن تتواصل بلا هوادة وبنفس العزيمة الراسخة، للقضاء على كلّ من يتربّص بأمن تونس والتونسيين"، وفق ذات البلاغ. 

يُذكر أن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي كان قد صرح لوسائل إعلام محلية، مساء الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أنه تم إعلام النيابة العمومية بالقصرين بالعثور على مواطن مذبوح داخل منطقة السلاطنية من معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين، وسط منطقة عسكرية مغلقة، مساء الأحد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

موكب وزير الداخلية يتعرض لحادث مرور: وفاة 3 أعوان أمن وإصابة عونين

حادثة الذبح بالسلاطنية: وزير الداخلية يتحوّل إلى القصرين لتقديم واجب العزاء