02-نوفمبر-2020

توفيّ الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل نهاية الأسبوع المنقضي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الإثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، زيارة تعزية إلى بيت الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي الذي توفي يوم الجمعة المنقضي بباريس بعد معاناة مع مرض عضال.

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد زيارة تعزية إلى بيت الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي 

وكان قد دُفن الفقيد يوم السبت المنقضي بمقبرة الجلاز بالعاصمة، بحضور عدد من المسؤولين من بينهم رئيس الحكومة هشام المشيشي، إضافة لممثلي المنظمات الوطنية والأحزاب.

يُذكر أن المباركي هو من أبرز القيادات النقابية المركزية طيلة السنوات الماضية، وهو أصيل ولاية سيدي بوزيد، ومن النقابيين الناشطين في قطاع النفط.

اُنتخب عضوًا في المكتب التنفيذي في المؤتمر 22 عام 2011، ثم تم تجديد انتخابه في المؤتمر 23 عام 2017 متحصلًا على أعلى عدد من الأصوات ليتولى خطة أمين عام مساعد مسؤول عن الإدارة والمالية.

وعُرف الفقيد بتوجهاته القومية الناصرية، وقد ترأس عام 2011 أول مؤتمر لحركة الشعب الوحدوية التقدمية، وذلك قبل قراره لاحقًا الترشح للمكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة والتفرغ للمسؤولية النقابية.

السيد رئيس الجمهورية #قيس_سعيد يزور بيت الفقيد #بوعلي_المباركي لتقديم واجب العزاء في فقيد الحركة النقابية المناضل الوطني بوعلي المباركي

Publiée par ‎UGTT - الاتحاد العام التونسي للشغل - (page officielle)‎ sur Lundi 2 novembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

سياسيون ينعون الفقيد بوعلي المباركي

تحضيرات الحوار الليبي محور لقاء سعيّد والجرندي