04-مارس-2020

بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للطيران والدفاع في جربة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، الأربعاء 4 مارس/آذار 2020 في كلمة بمناسبة افتتاح المعرض الدولي للطيران والدفاع في جربة، إن تونس تحتوي على كل الإمكانيات لصناعة الطائرات مؤكدًا أنها تمتلك المعرفة لذلك مشيرًا إلى وجود كفاءات تونسية ساهمت في صناعة الطائرات في الخارج.

قيس سعيّد: لا ينقصنا إلا توفر الإرادة التي يجب أن تكون من نفس فولاذ الطائرات

وأضاف أنه لا ينقص إلا توفر الإرادة التي يجب أن تكون من نفس فولاذ الطائرات وفق تعبيره، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدان العربية في هذا المجال. وأشار إلى وجوب رسم سياسة واضحة لمزيد النهوض بقطاع الطيران العسكري.

وكان قد تابع سعيّد، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، استعراضًا جويًا رفقة وزير الدفاع الوطني عماد حزقي ووزير دولة وزير النقل واللوجستيك أنور معروف، وثلة من سامي الإطارات والشخصيات الوطنية والمسؤولين الجهويين إلى جانب عدد من القيادات العسكرية التونسية والعربية والأجنبية المشاركة.

وثمن رئيس الجمهورية بالمناسبة، وفق ذات المصدر، مجهودات وزارة النقل التي أشرفت على تنظيم هذا المعرض الهام الذي يقام لأول مرة في تونس.

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح الأربعاء 4 مارس 2020 بمطار جربة جرجيس الدولي على افتتاح...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 4 mars 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب فيروس كورونا: مباراة الترجي والزمالك دون جمهور؟!

مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة: أقل من ألف شخص مازالوا في فترة الحجر الصحي