24-يونيو-2020

في ذكرى الاحتفال بالذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعرب رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في كلمة في الاحتفال بالذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني، عن "الافتخار بحيادية المؤسسة العسكرية وانضباطها وولائها التام للوطن" مضيفًا بالقول "لسنا دعاة حروب ولكن حين تفرض علينا المعارك سنخوضها بكل عزيمة ضد أعداء الوطن في الداخل والخارج وسننتصر في كل المواجهات".

وقال رئيس الدولة، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، أنه "آن الأوان اليوم لنضع منظومة قانونية جديدة متماشية مع العصر" وأضاف أن "بعض النصوص تستوجب مراجعة قانونية وهو ما سنعمل على تحقيقه في أقرب وقت".

قيس سعيّد: لسنا دعاة حروب ولكن حين تفرض علينا المعارك سنخوضها بكل عزيمة ضد أعداء الوطن

وعبّر رئيس الدولة عن تقديره "لما تقوم به القوات العسكرية العاملة بالليل والنهار من مجهودات في سبيل الذود عن الوطن". كما عبر عن شكره لما قامت به من جهد للمساهمة في تيسير عمل المرافق العمومية بفرض احترام القانون وحظر التجول وغيرها. كما ذكر بمساهمة جيش الطيران في إجلاء التونسيين العالقين بمختلف مناطق العالم حيث قطع 54 ألف كلم للعودة بهم إلى أرض الوطن، وفق ما أورده البلاغ.

و قام رئيس الدولة بتقليد شارات الرتب للضباط القادة، وتوسيم ثلة من العسكريين المشاركين في مكافحة جائحة كورونا "تقديرًا وعرفانًا لما بذلوه من مجهودات".

وفي نفس الإطار، تحول سعيّد، الأربعاء، إلى مقر القاعدة العسكرية بالعوينة حيث أدى زيارة ميدانية لكل من مركز الاستطلاع لمختلف الجيوش ومركز قيادة العمليات المشتركة.

واطلع، وفق ذات المصدر، على عربة مصفحة مدرعة مضادة للألغام تم تصنيعها من قبل الإدارة العامة للمعدات الدارجة والوقود، وعلى نماذج لقطع غيار مدمجة ومعدات تم تصنيعها بورشات تابعة لوزارة الدفاع الوطني.

وتم بمناسبة هذه الزيارة عرض السيارة التاريخية للماريشال إروين رومل، وهي سيارة مخابرات لاسلكية استعملها في الحرب العالمية الثانية، وقد تم استرجاعها من قبل لجنة المصادرة والقيام بالصيانة اللازمة وستضعها وزارة الدفاع لاحقًا بالمتحف العسكري بمارث.

 

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة يوم الأربعاء 24 جوان 2020 بقصر قرطاج على موكب الاحتفال...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 24 juin 2020

 

 

بمناسبة الاحتفال بالذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني، تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر الأربعاء 24 جوان 2020 إلى مقر القاعدة...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 24 juin 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي: سعيّد دعا لإنهاء السلطة الشرعية في طرابلس

تزامنًا مع فتح الحدود: إجراءات جديدة تهم الوافدين إلى تونس