16-نوفمبر-2020

أكد سعيّد دعم تونس لقطر لإنجاح هذا الملتقى العالمي الذي ينظم لأول مرة في دولة عربية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في حوار خص به وكالة الأنباء القطرية قنا، مساء الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إلى استضافة دولة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وفي هذا الإطار، أعرب سعيّد، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية، عن فخره باستضافة بلد عربي هذا المونديال العالمي لأول مرة، قائلًا "إن الفوز بتنظيم مونديال كرة القدم في بلد عربي لم يكن أمرًا سهلًا على الإطلاق وحاول عدد من الدول العربية الفوز باستضافة المونديال قبل ذلك ولكنها لم تتمكن ولذلك فهو شرف لنا جميعًا أن تستضيف قطر هذا المونديال".

سعيّد: الفوز بتنظيم مونديال كرة القدم في بلد عربي لم يكن أمرًا سهلًا على الإطلاق.. وشرف لنا جميعًا أن تستضيف قطر هذا المونديال

وأكد، في سياق متصل، استعداد تونس للمساهمة في استضافة هذا المونديال من خلال التعاون على الصعيد الرياضي الموجود بين البلدين وبالخبرات التي لديها في هذا المجال وأن تفتح يديها بإرادة صادقة وعزيمة ثابتة لإنجاح هذا الملتقى العالمي الذي ينظم لأول مرة في دولة عربية.

يُذكر أن رئيس الجمهورية كان قد وصل، مساء السبت، إلى مطار الدوحة الدولي في زيارة دولة تمتدّ لـ 3 أيام بدعوة من أمير دولة قطر، واستقبله لدى حلوله بالمطار خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر إضافة لوزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي، وإلى جانب سفير تونس بالدوحة وأعضاء السفارة.

ويرافق سعيّد خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى يضم بالخصوص وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ووزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد ووزير الشباب والرياضة والإدماج المهني كمال دقيش إلى جانب الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب علي الحفصي.

وتأتي هذه الزيارة، وهي الأولى لرئيس الجمهورية إلى دولة قطر منذ صعوده إلى كرسي قرطاج، في إطار تعزيز العلاقات التونسية القطرية، ودفعًا للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

مع العلم أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كان قد أدى زيارة، يومي 24 و25 فيفري/شباط 2020، إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى ضمّ بالخصوص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير المالية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد يكشف عن مقترح مشترك مع قطر لعقد مؤتمر إسلامي غربي

أمير قطر: مباحثات مع الرئيس التونسي حول تعميق التعاون الثنائي في شتى المجالات