22-يونيو-2020

كان في توديع رئيس الجمهورية بالمطار رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وأعضاء من الديوان الرئاسي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر الإثنين 22 جوان/ يونيو 2020، تونس في اتجاه باريس ليؤدي زيارة صداقة وعمل إلى فرنسا تستغرق يومين وذلك بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفق بلاغ للرئاسة التونسية.

سيكون سعيّد مرفوقًا خلال هذه الزيارة بوفد رفيع المستوى يضم بالخصوص وزيري الشؤون الخارجية والمالية

وكان في توديع رئيس الجمهورية بالمطار، رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وأعضاء من الديوان الرئاسي إلى جانب والي تونس الشاذلي بوعلاق ورئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم. وسيكون سعيّد مرفوقًا خلال هذه الزيارة بوفد رفيع المستوى يضم بالخصوص وزيري الشؤون الخارجية والمالية، وفق ذات البلاغ.

ويجري رئيس الجمهورية، في اليوم الأول من الزيارة، محادثات على انفراد مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فضلاً عن إجراء محادثات ثنائية بين وفدي البلدين. ويعقد الرئيسان إثر ذلك ندوة صحفية بقصر الإليزيه. كما يقيم الرئيس الفرنسي وحرمه عشاء بقصر الإليزيه على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

وخلال اليوم الثاني من الزيارة، يوم الثلاثاء 23 جوان/ يونيو 2020، يُجري سعيد حوارات مع عدد من وسائل الإعلام الفرنسية قبل أن يؤدي زيارة إلى معهد العالم العربي بباريس حيث سيكون في استقباله جاك لانغ رئيس المعهد. كما سيقع تنظيم لقاء يجمع رئيس الجمهورية بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمين بمختلف المدن الفرنسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

برنامج اليوم الأول من زيارة قيس سعيّد لفرنسا

أحزاب تؤكد استياءها من التعاطي الأمني مع "اعتصام الكامور"