14-ديسمبر-2023
أم الشهداء

المجسم من تصميم الفنان حسين المقدادي بالتعاون مع المصمم والفنان شكري التوجاني

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

تم يوم الأربعاء 13 ديسمبر/ كانون الأول 2023، تركيز مجسم "أم الشهداء" قُبالة سفارة دولة فلسطين بتونس، وذلك تجسيدًا للتضامن المستمر والعميق لتونس مع الشعب الفلسطيني وتخليدًا لعلاقات الأخوة بين البلدين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية (وات).

تركيز مجسم "أم الشهداء" قُبالة سفارة دولة فلسطين بتونس تجسيدًا للتضامن المستمر والعميق لتونس مع الشعب الفلسطيني وتخليدًا لعلاقات الأخوة بين البلدين

ويعتبر هذا المجسم عملاً فنيًا تطوعيًا في شكل منحوتة من تصميم الفنان حسين المقدادي بالتعاون مع المصمم والفنان شكري التوجاني، وهو من إنتاج مسرح "أوبرا" تونس وبإشراف وزارة الشؤون الثقافية، وفق ذات المصدر.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، فإن ارتفاع هذه المنحوتة يبلغ 4 أمتار و50 صنتيمترًا بينما يبلغ عرضها 4 أمتار، وقد تم صنعه من مادة الريزين المُقوى وبهيكلٍ حديدي من الداخل.

مجسم أم الشهداء

المجسم  من تصميم الفنان حسين المقدادي بالتعاون مع المصمم والفنان شكري التوجاني (سفارة دولة فلسطين بتونس)

 

وأضافت أن "هذا المجسم يُحاكي الصلابة والتحدي والمقاومة التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني من خلال صورة الأم الفلسطينية "أم الشهداء" التي ظلت رافعة رأسها رغم القساوة والقهر وأبهرت العالم بصبرها وقوتها على الظلم الذي تجاوز طاقة تحمل البشر وهي تقوم بحركة تضرع إلى الله داعيةً للنصر على العدو الغاشم".

وتعليقًا على تركيز المجسم، قال  سفير فلسطين بتونس هائل الفاهوم، إن هذا العمل الفني يُترجم وقوف كل مكونات الشعب التونسي الدائم مع الحق الفلسطيني، الفاهوم وذلك وفق بلاغ نشرته سفارة فلسطين في تونس عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

سفير فلسطين بتونس هائل الفاهوم: هذا العمل الفني يُترجم وقوف كل مكونات الشعب التونسي الدائم مع الحق الفلسطيني

وأضاف الفاهوم، أن  "تونس تؤكد كل يوم أنها في الخندق نفسه مع إخوتها في فلسطين، وهو ما نلمسه عمليًا من خلال تعاملنا مع كل أطياف هذا الشعب ومؤسساته الحكومية والخاصة"، وفقه.