03-أبريل-2024
محمد بوغلاب

في علاقة بشكاية ضده من أجل "الإساءة إلى الغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات ونسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس، الأربعاء 3 أفريل/نيسان 2024، تأجيل جلسة النظر في القضية المرفوعة ضد الصحفي محمد بوغلاب ورفض مطلب الإفراج عنه.

المحامي حمادي الزعفراني: تأخير جلسة النظر في قضية الصحفي محمد بوغلاب إلى 17 أفريل 2024 ورفض مطلب الإفراج عنه

وقال عضو هيئة الدفاع، المحامي حمادي الزعفراني، في تدوينة له على فيسبوك، إنّه قد "تم تأخير قضية محمد بوغلاب إلى 17 أفريل/نيسان 2024 ورفض مطلب الإفراج عنه".

 

صورة

 

وقالت نقابة الصحفيين التونسيين، في بلاغ لها، إنّ هذا القرار يأتي في وقت يمر به بوغلاب بوعكة صحية في سجنه حالت دون مثوله أمام المحكمة حضوريًا، محملة القضاء التونسي مسؤولية ضمان سلامته وصحته.

نقابة الصحفيين التونسيين: نحمّل القضاء التونسي مسؤولية ضمان سلامة وصحة الصحفي محمد بوغلاب الذي شابت ملفه العديد من الخروقات الإجرائية

وأكدت نقابة الصحفيين، في بيان لها، مواصلة متابعتها لملف الصحفي محمد بوغلاب الذي قالت إنه قد "شابته العديد من الخروقات الإجرائية"، مشددة على أنها "ستتخذ عبر طاقمها القانوني كل الإجراءات القانونية والإجرائية الكفيلة بضمان سلامة وصحة بوغلاب".

 

 

وكانت قد انعقدت، الأربعاء، جلسة للنظر في شكاية جديدة ضدّ الصحفي محمد بوغلاب بناءً على المرسوم عدد 54، في المحكمة الابتدائية بتونس، وسط حضور مكثّف للمحامين، ودون حضور بوغلاب لأسباب صحية.

كانت قد انعقدت انعقدت الأربعاء جلسة للنظر في شكاية جديدة ضدّ الصحفي محمد بوغلاب بناءً على المرسوم عدد 54، في المحكمة الابتدائية بتونس دون حضور بوغلاب لأسباب صحية

وأفادت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان لها، بأنه تم يوم الثلاثاء 2 أفريل/ نيسان 2024 استدعاء الصحفي محمد بوغلاب للمثول أمام قاضي التحقيق في شكاية جديدة ضده بناءً على المرسوم عدد 54، ولكنه لم يتمكن من المثول أمام قاضي التحقيق ولم يقع جلبه من السجن بسبب حالته الصحية.

يذكر أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت قد قرّرت، في 26 مارس/آذار 2024، إيداع الصحفي محمد بوغلاب بالسجن وإحالته على المجلس الجناحي، بتهمة الإساءة إلى الغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات على معنى الفصل 86 من مجلة الاتصالات وبتهمة نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي على معنى الفصل 128 من المجلة الجزائية.

كما تمت إثارة شكاية ثانية ضدّ الصحفي محمد بوغلاب، حيث أعلن فريق الدفاع، الإثنين 25 مارس/ آذار 2024 أنه تلقى إعلامًا من النيابة العمومية بضرورة الحضور لنيابة بوغلاب في شكاية ثانية ضدّه، على معنى المرسوم عدد 54.


صورة