05-نوفمبر-2021

تم تحديد سن الدخول للملاعب والقاعات الرياضية بـ 18 سنة فما فوق (صورة أرشيفية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



تقرّرت عودة الجماهير للملاعب والقاعات الرياضية رسميًا ابتداءً من يوم السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وفق ما أعلنته وزارة الشباب والرياضة بعد اجتماع تنسيقي نظمته مع وزارتيْ الداخلية والصحة انعقد مساء الخميس 4 من الشهر الجاري.

وزارة الشباب والرياضة: تقرّرت عودة الجماهير للملاعب والقاعات الرياضية رسميًا ابتداءً من السبت 6 نوفمبر 2021 مع تحديد طاقة الاستيعاب بـ15% بالنسبة للمقابلات والمسابقات الوطنية و50% بالنسبة للمقابلات القارية والدولية

وتم أيضًا خلال جلسة العمل بين هذه الوزارات، تحديد طاقة الاستيعاب بـ15% بالنسبة للجماهير المحلية لجميع المقابلات والمسابقات الوطنية علمًا وأن هذه النسبة قابلة للترفيع تدريجيًا بعد عملية تقييم الجوانب الأمنية والصحية ومدى التزام الجماهير بتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي.

ووقع تحديد طاقة استيعاب بـ50% بالنسبة للمقابلات القارية والدولية، مع ضرورة الاستظهار بشهادة استكمال عملية التلقيح واحترام إجراءات البروتوكول الصحي المعتمد في الغرض، كما تم تحديد سن الدخول للملاعب والقاعات الرياضية بـ 18 سنة فما فوق.

وسيتم وفق بلاغ وزارة الشباب والرياضة "عقد جلسة عمل مشتركة في أقرب الآجال بحضور جميع الأطراف المتداخلة لتفعيل بعض الإجراءات التي تم الاتفاق عليها خلال الجلسة على غرار ضرورة العمل على تكثيف الحملات التوعوية من أجل مقاومة ظاهرة العنف وأحداث الشغب بالملاعب والقاعات الرياضية ضمانًا لنجاح الموسم الرياضي الحالي 2021-2022 وكل التظاهرات الرياضية".

وكانت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني، قد قرّرت بتاريخ 19 جانفي/ يناير 2021، السماح بعودة النشاط الرياضي في كلّ الاختصاصات انطلاقًا من السبت 23 جانفي/ يناير 2021، بعد تعليقه في 5 أكتوبر/تشرين الأول 2020، مؤكدة وقتها على ضرورة احترام كل تفاصيل البروتوكول الصحي ومختلف التحيينات المدرجة عليه من طرف الوزارات المعنية حسب المستجدات الصحية.

ويذكر أنّه حتى بعد عودة اللقاءات الرياضية، تواصل منع حضور الجماهير للمباريات لأشهر، قبل أن تصدر الوزارة قرارها بعودتها رسميًا السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، محدّدة طاقة الاستيعاب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إيقاف كافة التظاهرات الشبابية والرياضية

في ثمن نهائي الكأس.. فيروس "كورونا" حقق أهدافه في الملاعب التونسية!