24-أكتوبر-2021

قالت الوزارة إن ذلك تم "بعد ثبوت براءتهم" في شبهات الفساد المالي والإداري الأخيرة (صورة من سيدي بوزيد/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة الشباب والرياضة، في بيان مساء السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنه قد تم "إطلاق سراح إطارين بالتفقدية العامة للوزارة وعدد من موظفي المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بسيدي بوزيد بعد ثبوت براءتهم من التهم الموجهة إليهم في قضية شبهات الفساد الأخيرة ".

تم إطلاق سراح إطارين بالتفقدية العامة للوزارة وعدد من موظفي المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بسيدي بوزيد بعد ثبوت براءتهم من التهم الموجهة إليهم في قضية شبهات الفساد الأخيرة

وعبرت الوزارة، في ذات البيان، "عن تضامنها المطلق معهم"، وفق تعبيرها.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد قد أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بالاحتفاظ بـ 9 إطارات يعملون بالمندوبية الجهوية  للشباب والرياضة، وفق ما أكده المساعد أول بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي، في تصريحه لـ"الترا تونس" الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وعلى إثر الأبحاث المجراة في ملف شبهات الفساد الإداري والمالي بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بسيدي بوزيد، وقع أيضًا إدراج 3 آخرين بالتفتيش من بينهم إطارين ساميين بوزارة الشباب والرياضة، وتقديم 4 أشخاص وإبقاء 4 أشخاص بحالة سراح من بينهم وزيرة الشباب والرياضة السابقة ومدير ديوان وزير الشباب.

وكان قد تم الاحتفاظ الأحد 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بـ 3 موظفين بالمندوبية ليبلغ عددهم 8 محتفظ بهم، و3 مفتش عنهم و4 بحالة تقديم، يوم الأحد.

ويشار إلى أنّ المساعد أول بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي، قد أفاد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن النيابة العمومية أذنت، الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بإيقاف 5 رؤساء مصالح بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة، وإدراج 3 آخرين في التفتيش، وإحالة 4 آخرين في حالة تقديم، من أجل تهم تتعلق بالفساد المالي والإداري، وفقه.

وأوضح أن عملية الإيقاف هذه جاءت بعد تلقي النيابة العمومية بلاغًا عن شبهة فساد بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة، حيث أحالت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد الملف لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد، التي باشرت الجمعة البحث، وقامت باستنطاق المتهمين، ومن ضمنهم وزيرة سابقة للشباب والرياضة ومدير ديوان بالوزارة ومتفقدون بالوزارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع عدد المحتفظ بهم في ملف الفساد بمندوبية الشباب والرياضة بسيدي بوزيد

إيقاف 5 مسؤولين بمندوبية الشباب والرياضة بسيدي بوزيد