29-يناير-2022

يدخل المنتخب التونسي اللقاء متسلحًا بروح معنوية عالية بعد إطاحته بمنتخب نيجيريا (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يلتقي المنتخب التونسي نظيره البوركيني، مساء السبت 29 جانفي/يناير 2022، في إطار الدور الربع النهائي من كأس إفريقيا للأمم، في مباراة ستقام بمدينة غاروا الكاميرونية، انطلاقاً من الساعة الثامنة ليلاً، بتوقيت تونس.

لم يسبق لتونس أن فازت على بوركينا فاسو في أي من المباريات الرسمية الأربع التي جمعت المنتخبين والتي كانت بدايتها في نهائيات كأس أمم إفريقيا 1998

يُذكر أنه لم يسبق لتونس أن فازت على بوركينا فاسو في أي من المباريات الرسمية الأربع التي جمعت المنتخبين والتي كانت بدايتها في نهائيات كأس أمم إفريقيا 1998، وبالتالي يتطلع نسور قرطاج في هذا اللقاء إلى فك عقدة "الخيول البوركينية".

اقرأ/ي أيضًا: تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس أفريقيا للأمم

لكن يدخل المنتخب التونسي اللقاء متسلحًا بروح معنوية عالية بعد إطاحته بمنتخب نيجيريا، في الدور السابق، وأيضًا بعد استعادته عددًا من لاعبيه خلال التدريبات الأخيرة، إذ أصيب منذ انطلاق المسابقة أكثر من 14 لاعبًا من المنتخب التونسي بفيروس كورونا إضافة إلى مسؤولين إداريين مرافقين للمنتخب ومدربه الأول منذر الكبيّر. واختتم المنتخب التونسي تدريباته بحصة مساء الجمعة 28 جانفي/يناير 2022.

ومن المنتظر أن يدير لقاء ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بين تونس وبوركينا فاسو الحكم البوتسواني جوشوا بوندو كحكم رئيسي ويساعده حكام من الموزمبيق وكينيا والمغرب.

المتأهل في مباراة تونس وبوركينا فاسو سيواجه في نصف النهائي المتأهل من مباراة غينيا الاستوائية و السنغال التي تدور يوم الأحد

أما التشكيلة المنتظرة للمنتخب التونسي فهي التالية: بشير بن سعيد، علي معلول، محمد دراغر، بلال العيفة، ديلان برون، إلياس السخيري، عيسى العيدوني، أنيس بن سليمان، وهبي الخزري، يوسف المساكني وسيف الدين الجزيري.

يُذكر أنه قد انعقد، الجمعة، عبر تقنية زوم الاجتماع الفني لمباراة تونس ضد بوركينا فاسو وذلك بحضور ممثلي المنتخبين ومسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم وممثلي اللجنة المحلية للتنظيم. وقد تقرر أن تخوض عناصرنا التونسية المباراة بالزي الأحمر الكامل وسيرتدي حراس المرمى الزي الأخضر الكامل.

مع العلم أن المتأهل في مباراة تونس وبوركينا فاسو سيواجه في نصف النهائي المتأهل من مباراة غينيا الاستوائية و السنغال التي تدور يوم الأحد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كأس أمم إفريقيا: الجمعة آخر الحصص التدريبية وتعافي الكبيّر وبن رمضان من كورونا

بعد لقاء نيجيريا.. لاعب في المنتخب التونسي: "نحن تونس ونحن أمة كرة قدم عظيمة"