28-يناير-2022

من الحصص التدريبية الأخيرة للمنتخب التونسي (مصدر الصورة: الجامعة التونسية لكرة القدم)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

واصل المنتخب التونسي لكرة القدم الإعداد للمقابلة الذي ستجمعه، يوم السبت 29 جانفي/يناير 2022، بمنتخب بوركينا فاسو، ضمن الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم التي تقام في الكاميرون.

من المنتظر أن يختتم المنتخب التونسي تحضيراته بإجراء حصة تدريبية أخيرة يوم الجمعة بداية من الساعة السادسة و45 دقيقة مساء

وكان الموعد، الخميس 27 جانفي/يناير 2022، مع الحصة التدريبية قبل الأخيرة ضمن برنامج التحضيرات، والتي قام خلالها الإطار الفني بمواصلة الاهتمام بالجانبين الفني والتكتيكي. ومن المنتظر أن يختتم المنتخب التونسي تحضيراته بإجراء حصة تدريبية أخيرة يوم الجمعة بداية من الساعة السادسة و45 دقيقة مساء، وفق ما أعلنته الجامعة التونسية لكرة القدم.

وكانت الجامعة قد أعلنت أن الندوة الصحفية الخاصة بالمباراة ستكون انطلاقاً من منتصف النهار والنصف بحضور المدرب المساعد جلال القادري، الذي سيكون مرفوقًا باللاعب وهبي الخرزي، بينما سينعقد الاجتماع الفني للمباراة عند الساعة الحادية عشرة صباحًا عبر تقنية زووم.

وكانت تحاليل كوفيد 19 التي خضع لها اللاعب محمد علي بن رمضان، صباح الجمعة 28 جانفي/يناير 2022 بمدينة دوالا، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أثبتت تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا. ومن المنتظر أن يتحول اللاعب إلى مدينة غاروا، ليكون مؤهلاً لمواجهة بوركينا فاسو.

في ذات السياق، نشرت وسائل إعلام محلية، الجمعة، خبر تعافي المدرب الأول للمنتخب من كوفيد 19 وبالتالي من المنتظر أن يلتحق بدوره بعناصر المنتخب التونسي في غاروا.

يدير لقاء ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بين تونس وبوركينا فاسو الحكم البوتسواني جوشوا بوندو كحكم رئيسي ويساعده حكام من الموزمبيق وكينيا والمغرب

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد أعلنت، خلال اليومين الماضيين، سلبية تحاليل كورونا الخاصة باللاعب علي العابدي ومحمد أمين بن حميدة.

ومن المنتظر أن يدير لقاء ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بين تونس وبوركينا فاسو الحكم البوتسواني جوشوا بوندو كحكم رئيسي ويساعده حكام من الموزمبيق وكينيا والمغرب.

وكان المنتخب التونسي قد انتصر على نظيره النيجيري، مساء الأحد 23 جانفي/يناير 2022، بهدف دون مقابل في إطار الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم التي تدور حاليًا في الكاميرون.

وسجل هدف المباراة يوسف المساكني في الدقيقة 47 وهو بالمناسبة هدفه السابع في النهائيات، وقد تم اختياره "رجل المقابلة" إثر انتهائها. وسيواجه بذلك المنتخب التونسي يوم السبت القادم، منتخب بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تواصل تحضيراتها للقاء ربع النهائي وتعافي عدد من اللاعبين من كوفيد19

بعد لقاء نيجيريا.. لاعب في المنتخب التونسي: "نحن تونس ونحن أمة كرة قدم عظيمة"

نسور قرطاج تحلّق عاليًا وتطيح بنيجيريا خارج كأس أمم أفريقيا