24-يناير-2022

سجل هدف المباراة يوسف المساكني في الدقيقة 47 (مصدر الصور: الجامعة التونسية لكرة القدم)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتصر المنتخب التونسي على نظيره النيجيري، مساء الأحد 23 جانفي/يناير 2022، بهدف دون مقابل في إطار الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم التي تدور حاليًا في الكاميرون.

سيواجه المنتخب التونسي يوم السبت القادم، منتخب بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي

وسجل هدف المباراة يوسف المساكني في الدقيقة 47 وهو بالمناسبة هدفه السابع في النهائيات، وقد تم اختياره "رجل المقابلة" إثر انتهائها. وسيواجه بذلك المنتخب التونسي يوم السبت القادم، منتخب بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي.

وقد عمت فرحة كبيرة حجرات ملابس المنتخب التونسي بعد الترشح إلى الدور ربع النهائي وشارك اللاعبون والإطار الفني وبقية وفد المنتخب في أجواء احتفالية نقلتها عديد القنوات التلفزية والإذاعية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن أبرز ما صرح به اللاعبون إثر المقابلة، في تصريحات إعلامية، تصريح لاعب المنتخب التونسي نعيم السليتي الذي أهدى الانتصار للشعب التونسي وخاصة للاعبين والمدرب الذين لم يكونوا حاضرين خلال المقابلة بسبب الإصابات المتعددة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب. 

اللاعب نعيم السليتي: سنواجه منتخب بوركينا فاسو وهو منتخب محترم وجيد، كانت لنا ثقة في الله وفي أنفسنا.. لا يجب أن ننسى أننا تونس وأننا أمة كرة قدم عظيمة

وأضاف "وجدنا إشكاليات في دور المجموعات لكن الهدف لم يتغير، سنواجه منتخب بوركينا فاسو وهو منتخب محترم وجيد، كانت الأيام الماضية صعبة، كانت لنا ثقة في الله وفي أنفسنا.. لا يجب أن ننسى أننا تونس وأننا أمة كرة قدم عظيمة". 

أما المهاجم التونسي وهبي الخزري فقد صرح بعد اللقاء "لقد حُكم علينا بالهزيمة قبل المباراة من الجميع لكننا أظهرنا شخصية قوية وأننا بلد له تقاليد كبيرة في كرة القدم ويجب احترامه".

وديع الجريء: منذ اليوم سنطوي صفحة مقابلة نيجيريا لينطلق الجميع في العمل بكل جدية وثقة في النفس ورغبة جامحة في مواصلة المشوار ومواصلة فرحة تونس

في سياق متصل، دوّن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، على صفحته الرسمية بفيسبوك "كم كانت سعادتنا كبيرة بانتصار منتخبنا الوطني.. عزيمة أبنائه الذين قاتلوا طوال المباراة وإصرار الجميع على تشريف الراية الوطنية صنع نجاح تونس في هذا المحفل الرياضي الكبير. منذ اليوم سنطوي صفحة مقابلة نيجيريا لينطلق الجميع في العمل بكل جدية وثقة في النفس ورغبة جامحة في مواصلة المشوار ومواصلة فرحة تونس".

وعلى منصات التواصل الاجتماعي، تداول التونسيون فيديو لسؤال أحد الصحفيين في اللقاء الإعلامي بقاعة المؤتمرات بملعب غاروا، يوم السبت الماضي، وهو اللقاء الإعلامي الذي حضره المدرب المساعد جلال القادري وقد كان مرفوقاً باللاعب بلال عيسى العيدوني، واستهزأ الصحفي خلال سؤاله من مستوى المنتخب التونسي في مقابل نظيره النيجيري وكان رد المدرب المساعد التونسي لافتًا، مؤكدًا قيمة المنتخب التونسي ومشددًا أنه يحترم كل المنتخبات ولا يخافها. وتم إعادة نشر الفيديو على نطاق واسع إثر المباراة.


شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

 

اقرأ/ي أيضًا:

نسور قرطاج تحلّق عاليًا وتطيح بنيجيريا خارج كأس أمم أفريقيا

كأس إفريقيا للأمم: آخر استعدادات تونس لمواجهة نيجيريا