12-يوليو-2021

بوبكر زخامة: المصحات الخاصة في ضائقة مالية والاقتراض من البنوك أصبح صعبًا (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير



أكد رئيس الغرفة النقابية للمصحات الخاصة بوبكر زخامة الاثنين 12 جويلية/ يوليو 2021، أنّه لم يحدث أن أرسلت وزارة الصحة مريضًا بفيروس كورونا إلى المصحات الخاصة ورفضته المصحات، في إشارة إلى تصريح رئيس الحكومة هشام المشيشي بخصوص تكفل الدولة بمصاريف العلاج.

رئيس الغرفة النقابية للمصحات الخاصة: أكثر من 80% من رقم المعاملات خسرناه جرّاء تخصيص أقسامنا للكوفيد فقط

وتابع زخامة لدى حضوره بإذاعة "موزاييك أف أم": "لا مشكلة لدينا في التكفل بالمرضى، الإشكال في التطبيق لأنّ الوزارة لم ترسل للمصحات الخاصة مرضى بعد، ولا نتحدث هنا عمّن اختار طواعية الذهاب إلينا، بل نحن نساعد من يأتي على مضض للمصحات الخاصة لأنه لم يجد مكانًا في القطاع العمومي".

وأوضح زخامة أنّ المصحات الخاصة تساعد المستشفيات العمومية ماديًا بطريقة مباشرة عبر ضريبة معدّة للغرض، قائلًا: "الكلفة كبيرة على المصحات الخاصة، خاصة وأنّ أكثر من 80% من رقم المعاملات خسرناه جرّاء تخصيص أقسامنا للكوفيد فقط، والمصحات الخاصة اليوم في ضائقة مالية والوصول إلى القروض من البنوك أصبح صعبًا" حسب تعبيره.

وبيّن رئيس غرفة المصحات الخاصة أنّ هذه المصحات توفّر 400 سرير إنعاش وبلغت 600 سرير أكسجين بطلب من وزارة الصحة، دون الحصول على ضمانات، مضيفًا أن الأطباء تنازلوا عن نسبة هامة من أتعابهم لأنّ هذا ما يقتضيه الواجب وفق وصفه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوبكر زخامة: المصحات الخاصة على ذمة رئيس الحكومة متى شاء

رئيس غرفة المصحات الخاصة: نحن على ذمة وزارة الصحة وجاهزون لاستقبال مرضى كورونا