05-يونيو-2020

حديث عن "إنقاذ جزئي" للموسم الصيفي (جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الجامعة التونسية للنزل خالد الفخفاخ، الجمعة 5 جوان/يونيو 2020، إن الأمل عاد لإنعاش الموسم السياحي في الموسم السياحي الحالي، معتبرًا أن تونس هي أحسن وجهة سياحية عالمية بعد أزمة كورونا وفق تعبيره.

وأضاف، في برنامج "ميدي شو" في إذاعة موزاييك، أن وكالات أسفار فرنسية بدأت تتصل بالنزل التونسية لتعلمها بقدومها إلى تونس مع بداية شهر جويلية/يوليو المقبل.

خالد الفخفاخ: تونس هي أحسن وجهة سياحية عالمية بعد أزمة كورونا

وتحدث، في ذات الإطار، عن "إنقاذ جزئي" باعتبار ثبوت تسجيل خسائر مرتفعة مبينًا أن عددًا من النزل سيغلق أبوابه بصفة نهائية بسبب أزمة كورونا.

ودعا الفخفاخ إلى استغلال الأزمة لمراجعة المنظومة السياحية في تونس كي تصبح نشطة على مدى العام مع ارتكازها على سياحة الجوار.

وأوضح، بخصوص عمل النزل في الفترة القادمة، أنه تم تحديد بروتوكول صحي وفق المعايير العالمية يقوم على إجراءات منها التباعد الجسدي وتقديم طاقم النزل الطعام للحرفاء مع تعبئة النزل بنسبة 50 في المائة، وهو أمر مفترض بطبعه، وفق قوله، في ظل تراجع الحجوزات بسبب الأزمة.

ودعا رئيس الجامعة التونسية للنزل، في هذا الجانب، إلى تخفيف الإجراءات الصحية بحلول يوم 27 جوان/يونيو المقبل.

وبخصوص طريقة اختيار النزل التي ستستقبل القادمين من الخارج طيلة مدة الحجر الصحي الإجباري، أوضح أنه تم إعطاء الأولوية للنزل التي عاضدت مجهود الدولة في فترة سابقة وقامت بتسخير نفسها لإيواء الإطار الطبي وشبه الطبي عدا عن التونسيين الذي تم إجلاؤهم.

وبيّن أن عددًا من أصحاب النزل عبروا عن امتعاضهم بسبب عدم إدراجهم في قائمة النزل المعنية بالحجر، مشيرًا إلى إمكانية توسيع القائمة في الفترة القادمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خاص: مناوشات جانبية بين الوزراء حول وثيقة التضامن الحكومي

بن علية: هذا هو التحدي القادم في الحرب ضد كورونا