22-مايو-2021

تمتد على يومي السبت والأحد 22 و23 ماي الجاري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يؤدي رئيس الحكومة هشام المشيشي زيارة رسمية إلى دولة ليبيا تمتد على يومي السبت والأحد 22 و23 ماي/ آيار 2021، بدعوة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.

يرافق رئيس الحكومة في هذه الزيارة وفد رفيع المستوى ممثل في عدد من أعضاء الحكومة، ومحافظ البنك المركزي والأمين العام لاتحاد الشغل ورئيس منظمة الأعراف ورئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري

ومن المنتظر، وفق ما أعلنته رئاسة الحكومة التونسية، أن يرافق رئيس الحكومة في هذه الزيارة وفد رفيع المستوى ممثل في عدد من أعضاء الحكومة، ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي، والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار.

وسيلتقي رئيس الحكومة بنظيره الليبي وعدد من المسؤولين الليبيين، كما سيكون للوفد المرافق للمشيشي، مباحثات مع نظرائه الليبيين لتعزيز ودفع سبل التعاون المتاحة على أكثر من صعيد، وفق ما أكده بيان لرئاسة الحكومة.

يُذكر أن هذه الزيارة تتزامن مع استئناف الرحلات الجوية عبر الخطوط التونسية تونس- طرابلس وهي أول ناقلة جوية تعيد فتح خطها الجوي التجاري في ليبيا.

كما سيتم بالمناسبة افتتاح المنتدى والمعرض الليبي التونسي، بمشاركة حوالي 150 مؤسسة اقتصادية تونسية في مجالات التجهيز والبناء والصناعات المعملية والتجارة والخدمات والقطاع المصرفي. 



اقرأ/ي أيضًا:

مساعٍ تونسية لإحياء العلاقات الاقتصادية مع ليبيا

نحو فتح خط بحري لنقل المسافرين والسيارات بين تونس وليبيا