08-يناير-2021

رئيس الجمهورية قيس سعيّد (صفحة رئاسة الجمهورية/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 8 جانفي/يناير 2021، ضرورة اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، على غرار إعلان حجر صحي شامل ببعض المناطق من أجل الحيلولة دون انتشار الفيروس في المناطق الأقلّ انتشارًا، مردفًا القول: "لن نستسلم وسنواصل الحرب على كورونا وسننتصر".

وأضاف، خلال لقاء جمعه بوزير الصحة فوزي المهدي وعدد من أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن قرار حظر الجولان موجود، لكنه لا يُطبّق بالشكل المطلوب"، مشددًا على ضرورة أن تتحمل الإدارة مسؤوليتها كاملة"، وفق تعبيره.

سعيّد: فيروس السياسة لا دخل له بالقرارات وعلى الرغم من أن المسؤولية سياسية إلا أن القرار يجب أن يكون علميًا خالصًا

وقال رئيس الدولة، في الإطار ذاته، إن "فيروس السياسة لا دخل له بالقرارات"، مستدركًا القول إنه "على الرغم من أن المسؤولية سياسية إلا أن القرار يجب أن يكون علميًا خالصًا"، وفق تعبيره.

كما أكد سعيّد ضرورة إيلاء أهمية كبرى لمسألة استيراد التلاقيح ضد فيروس كورونا والتعجيل في ذلك، مشيرًا إلى أن "هناك دولًا عبرت عن استعدادها لتوفير اللقاحات لتونس"، على حد قوله.

وأضاف، في هذا الصدد، أنه "يجب اختيار اللقاح الأنجع بغض النظر عن الاعتبارات السياسية". وتابع القول: "سأعمل على الاتصال بالجهات السياسية المعنية من أجل أن يكون اللقاح ضد فيروس كورونا في تونس في أقرب الآجال"، وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الجمهورية يجتمع مع عدد من أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا

شكري حمودة: إقرار الحجر الصحي الشامل ليس من صلاحيات اللجنة العلمية