02-يوليو-2021

النيابة العمومية لم تأذن بتدخل القوة العامة وأحالت الشكاية على إحدى الفرق الأمنية المختصة لتولي البحث

 

الترا تونس - فريق التحرير 

 

قال الناطق باسم المحكمة الابتدائية تونس 1 محسن الدالي، الجمعة 2 جويلية/ يوليو 2021، إن رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي تقدّم الأربعاء 30 جوان/ يونيو الماضي بشكاية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة المعنية ضد نواب كتلة الحزب الدستوري الحر من أجل تعطيل سير الجلسة العامة.

الدالي: رئيس البرلمان طالب في شكايته النيابة العمومية بالإذن بتدخل القوة العامة لفض اعتصامات كتلة الدستوري الحر والحلول دون تعطيلهم سير الجلسة العامة

وأضاف ذات المصدر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن رئيس البرلمان طالب في شكايته النيابة العمومية بالإذن بتدخل القوة العامة لفض اعتصامات كتلة الدستوري الحر(16 نائبًا) والحلول دون تعطيلهم سير الجلسة العامة.

وأوضح في المقابل أن النيابة العمومية لم تأذن بتدخل القوة العامة وأحالت الشكاية على إحدى الفرق الأمنية المختصة لتولي البحث في شأنها.

يُذكر أن رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي كانت قد حاولت مع أعضاء كتلتها، في آخر جلسة عامة، منع انعقاد الجلسة التي خصصت لمناقشة الاتفاقية المتعلقة بصندوق التنمية القطري وقد شهدت الجلسة مشاحنات وأجواء متوترة وحتى الالتجاء للعنف المادي من النائب المستقل الصحبي سمارة ضد موسي.

وسبق أن نفذت كتلة الدستوري الحر عديد الاعتصامات والاحتجاجات في مقر البرلمان الأصلي والفرعي وقاعة الجلسات العامة كما حاولت خلال الجلسة الأخيرة منع تصوير التلفزة الوطنية لمداولات الجلسة. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وسط أجواء مشحونة.. المصادقة على إحداث مقر لصندوق التنمية القطري بتونس

مذيوب: رئيس البرلمان يرفض رفضًا باتًا أي اعتداء على المرأة التونسية