دفعات جديدة من الأكسجين تصل تونس من الكويت وفرنسا

دفعات جديدة من الأكسجين تصل تونس من الكويت وفرنسا

تندرج الشحنة من الأكسجين القادمة من الكويت في إطار الجسر الجوي الذي أقرته دولة الكويت لدعم تونس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

حلت، مساء الخميس 22 جويلية/ يوليو 2021 بمطار تونس قرطاج الدولي، طائرة عسكرية كويتية محملة بكميات من الأكسجين منحتها دولة الكويت إلى تونس في إطار المد التضامني الأخوي لمجابهة جائحة كورونا. وتندرج هذه الشحنة من الأكسجين في إطار الجسر الجوي الذي أقرته دولة الكويت لدعم تونس والوقوف إلى جانبها في هذا الظرف الصحي الصعب.

حلت، عصر الخميس، باخرة عسكرية فرنسية محملة بكمية من مادة الأكسجين ممنوحة من الجمهورية الفرنسية لتونس

وكانت قد أعلنت الرئاسة التونسية في 18 جويلية/ يوليو الجاري، أن دولة الكويت قرّرت تخصيص جسر جوي، بداية من يوم الاثنين 19 من الشهر الجاري، لتزويد تونس بالأكسجين.

وقد توجّه رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالشكر لدولة الكويت، على مبادرتها بدعم جهود تونس في مواجهة تفشي جائحة كوفيد 19، وذلك في مكالمة هاتفية جمعته بأمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي أكّد أن بلاده ستواصل القيام بدورها الطبيعي لدعم تونس والوقوف إلى جانبها.

كما حلت، عصر الخميس 22 جويلية/ يوليو 2021 بميناء رادس تحديدًا، باخرة عسكرية فرنسية محملة بكمية من مادة الأكسجين ممنوحة من الجمهورية الفرنسية لتونس في إطار معاضدة جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وتعاني عديد المستشفيات التونسية من نقص شديد في الأكسجين الطبي بالنظر لارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس خاصة مع انتشار المتحور "دلتا"، الذي ساهم في ترفيع عدد الإصابات وفي خطورتها مما ضاعف في كميات الأكسجين الطبي الضرورية. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة الجمهورية: الكويت ستخصص جسرًا جويًا لمد تونس بالأكسجين

وصول 300 ألف جرعة من التلقيح المضاد لكورونا قادمة من فرنسا